وفاة أسطورة منتخب ألمانيا الملقب بصاحب "القدم الحديدية"

03 يوليو 2023
يعد هورتس ديتر أحد أبرز أساطير منتخب ألمانيا الغربية (هيربرت كرونفيلد/Getty)
+ الخط -

فاجأت إدارة نادي فيردر بريمن الألمانية الجماهير الرياضية، الاثنين، بعدما أعلنت في بيان رسمي، عن وفاة أسطورة الفريق ومنتخب "المانشافت" السابق، هورتس ديتر، الذي توج بلقب كأس العالم في عام 1974، عن 79 عاماً.

وقدمت إدارة نادي فيردر بريمن في بيانه على حساب الفريق في "تويتر" تعازيها الحارة لكرة القدم الألمانية وعائلة الأسطورة الراحل، بعدما كشفت بأن الراحل هورتس ديتر، قد توفي في الـ22 من شهر حزيران يونيو الماضي، بعد معاناته من مرض الزهايمر.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت" بنسختها الألمانية، الاثنين، فإن الراحل هورتس ديتر كان يطلق عليه لقب "القدم الحديدية"، بسبب أسلوبه الدفاعي الشرس، بعدما برز في الكرة المحلية كثيراً، عقب انتقاله إلى فيردر بريمن عام 1964 قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وخاض الراحل هورتس ديتر مع فيردر بريمن 420 مواجهة في الدوري الألماني لكرة القدم حتى عام 1978، وسجل 55 هدفاً، وساهم بتحقيق لقب "البوندسليغا" في عام 1965، فيما حل وصيفاً مع الفريق بعد ثلاثة أعوام.

كما لعب الراحل هورتس ديتر 66 مواجهة دولية مع منتخب ألمانيا الغربية (الاسم القديم للمانشفات)، وشارك في ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم، حيث حل وصيفاً في مونديال إنكلترا عام 1966، وثالثاً في نسخة 1970، فيما ساهم بنيل لقب مونديال 1974، بالإضافة إلى التتويج بلقب "يورو 1972".

المساهمون