والد صابيري لـ"العربي الجديد": ابني رفض أندية ألمانية وفرنسية

والد صابيري لـ"العربي الجديد": ابني رفض أندية ألمانية وفرنسية لأجل فيورنتينا

13 يوليو 2023
يقدّم صابيري مستوى لافتاً مع منتخب المغرب (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

عاد عبد الحميد صابيري، لاعب المنتخب المغربي، إلى "الكالتشيو" مجدداً بعد توقيع عقد انضمامه إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، الثلاثاء،  قادماً إليه من منافسه نادي سامبدوريا، الذي لعب له معاراً مدة 6 أشهر، ليغادره بعد ذلك بسبب خلافه مع مدرب الفريق الصربي ديان ستانكوفيتش.
ويأمل صاحب الـ26 سنة في تقديم الإضافة إلى فريق "الفيولا" في الموسم القادم، حتى يكون في كامل جهوزيته مع منتخب "أسود الأطلس" خلال بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستحتضنها ساحل العاج في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، ولا سيما أنه يُعد من بين الأسماء البارزة التي يعول عليها المدرب وليد الركراكي في الاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.
وفي الوقت الذي عبر فيه عبد الحميد صابيري، في مؤتمر تقديمه كوافد جديد على "الفيولا"، عن سعادته بالعودة مجدداً لمواصلة مسيرته الاحترافية، مبدياً طموحه في المنافسة على الألقاب مع ناديه الحالي، كشف والده الصديق صابيري لـ"العربي الجديد"، الخميس، عن أن ابنه بقي مصراً على العودة إلى منافسات "الكالتشيو" رغم المشاكل التي تعرض لها من قبل جماهير سامبدوريا الموسم المنتهي.
وأضاف قائلاً: "تلقى ابني عددا من العروض من الأندية الألمانية والفرنسية في الفترة الأخيرة، إلا أنه ظل مصراً على ارتداء قميص فيورونتينا الإيطالي. صحيح أنني لا أتدخل في اختياراته وقراراته، لأنه يدرك جيداً ما ينبغي فعله. وأظن أن عبد الحميد أحسن الاختيار هذه المرة".

وحول أسباب إصرار اللاعب صابيري على التعاقد مع نادي فيورونتينا، أكد والده أن أسلوب لعب ابنه لا ينسجم مع الطريقة المعتمدة في ألمانيا، إذ يفضل السرعة في الأداء واللعب بحرية أكبر، وتابع: "وجد ابني ضالته في إيطاليا، وهو مرتاح في مواصلة مسيرته في "الكالتشيو"، ولا يسعني إلا أن أشجعه على هذه الخطوة، التي أتمناها أن تكون ناجحة".
يُذكر أن اللاعب عبد الحميد صابيري خاض مباراتي المنتخب المغربي الأخيرتين ضد منتخبي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا في 12 و17 مارس/ حزيران الماضي، رغم غيابه عن المنافسة مدة طويلة.

المساهمون