هل يُصبح فيوري خليفة الأسطورة محمد علي في المُلاكمة؟

هل يُصبح فيوري خليفة الأسطورة محمد علي في المُلاكمة؟

13 أكتوبر 2021
يطمح فيوري إلى خلافة الأسطورة محمد علي في الملاكمة (Getty)
+ الخط -

أعطى المُلاكم البريطاني، تايسون فيوري، درساً مُهماً لجميع الراغبين، بأن يلعبوا في يومٍ من الأيام، في رياضة "الفن النبيل"، بعدما أظهر الشجاعة المُطلقة، ورفض قبول الهزيمة، وانتصر على منافسه الأميركي، ديونتاي وايلدر، بالضربة القاضية، الأحد، ليحتفظ بلقب مجلس المُلاكمة العالمي للوزن الثقيل.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تايسون فيوري بات يسير الآن، على خطى الأسطوري محمد علي في عالم المُلاكمة، بسبب إصراره على مواصلة القتال ضد وايلدر، وعدم الاستسلام نهائيا، وانتظاره، حتى الجولة الـ(11)، من أجل حسم النزال بالضربة القاضية.

وتابعت أن بعض مشاهد النزال بين تايسون وفيوري، أعادت إلى الأذهان، ما كان يقوم به الأسطورة الراحل، محمد علي، في المواجهات ضد خصومه، عبر اعتماده على طريقة التسديد والضرب، واستيعاب اللكمات التي وجهها وايلدر.

وأوضحت أن جميع نجوم رياضة المُلاكمة، أشادوا بالبريطاني تايسون فيوري، وعلى رأسهم الأسطورة، فرانك وارن، الذي قال: "لقد رأينا صناعة تاريخ لا يصدق"، فيما تحدث المحامي بوب أروم، المختص بعالم رياضة "الفن النبيل"، بقوله "لقد شاهدت أروع قتال في الوزن الثقيل، خلال السنوات الماضية".

وأردفت أن إشادة نجوم رياضة المُلاكمة، بالبريطاني تايسون فيوري، تعطيه دفعة كبيرة، حتى يواصل نجاحه في عالم "الفن النبيل"، ويسير على خطى الأسطورة، محمد علي، الذي يُحبه كثيراً، ويعتبره مثاله، الذي يسير على دربه.

واختتمت أن طريقة احتفال تايسون فيوري، بعد الضربة القاضية، وقوله "ليست سيئة. جيدة بما يكفي"، تجعل المُلاكم البريطاني، يُفكر حالياً بشكل جدي، بأن عليه الحفاظ على لياقته البدنية، وخوض المزيد من المواجهات، وتحقيق الانتصارات، حتى يكون خليفة الأسطورة محمد علي في رياضة "الفن النبيل".

المساهمون