هل يكون محرز أول المستفيدين من صفقة هالاند؟

هل يكون محرز أول المستفيدين من صفقة هالاند؟

10 مايو 2022
محرز يلقى معاملة قاسية من غوارديولا (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

حسم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، صفقة التعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ليدعم الفريق في الموسم القادم، بعد أن أكد النادي أنه حسم مختلف المعطيات التي تهم التفاوض مع فريقه الألماني بشأن التفاصيل المالية.

وقد تكون هذه الصفقة، دافعاً لرياض محرز للرحيل عن مانشستر في الميركاتو القادم، ذلك أن عديد المؤشرات تؤكد أن النجم الجزائري، قد يلعب لفريق جديد في أعقاب نهاية هذا الموسم، أهمها أن تاريخ المدرب الإسباني يؤكد أنّه في كل موسم يُجبر أحد نجومه على الرحيل.

سوابق غوارديولا

طوال مشواره الطويل في التدريب في أوروبا مع برشلونة أو بايرن ميونخ الألماني وأخيراً مانشستر سيتي، كان المدرب الإسباني "عدواً" للنجوم وخاصة هدافي الفريق وكثيراً ما دفع أسماء لامعة إلى الرحيل عن النادي، رغم أنّ الأرقام كانت تلعب لمصلحتهم، مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أو العاجي يحيى توري وأخيراً سيرجيو أغويرو.

ولن يكون رياض محرز استثناء، فرغم أنه هداف الفريق في هذا الموسم، إلا أن ذلك لا يضمن لرياض حصانة عند مدربه الذي قد يدفعه إلى الرحيل خاصة وأن الفريق بات يملك عديد الخيارات في الأجنحة، ولا نعتقد أنّه سيتخلى عن غريليتش الذي دفع النادي مبلغاً كبيراً في الموسم الماضي للتعاقد معه، إضافة إلى أن غوارديولا يؤمن كثيراً بقدرات دون ويملك رحيم سترلينغ.

إشكال العقد الجديد

لم يقترح النادي الإنكليزي، عقداً جديداً على نجمه الجزائري، الذي مازال يأمل في أن يحصل على عرض في قيمة ما يحلم به ويعادل مستوياته ومهاراته بما أنّه واحد من أفضل اللاعبين في مركزه، وقبل سنة واحدة من نهاية ارتباطه بالفريق، فإن تأخر النادي الإنكليزي بخصوص فتح المفاوضات مع اللاعب ووكيله، يعني آلياً أن النادي مازال متردداً بخصوص الإبقاء على محرز في صفوفه لموسم إضافي.

غوارديولا لا يغضب إلا من محرز

تفضح بعض التصرفات، تصريحات المدرب الإسباني، فهو يُثني على محرز في كل مناسبة، ولكنه سرعان ما يثور كلما يُضيع النجم الجزائري فرصة ولا يعامله على قدم المساواة مع بقية العناصر الأخرى في الفريق التي يجاملها كثيراً، رغم أن الجزائري أنقذ الفريق، وهذا التصرف قد يعكس ما يُخامر المدرب غوارديولا الذي قد لا يكون متحمساً لبقاء محرز مع الفريق.

ميلان ما زال يحلم بالتعاقد معه

أكدت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، أن ميلان وضع مخططاً بديلاً للتعاقد مع لاعب جديد بعد أن أيقن أن استقدام محرز سيكون صعباً ولكن هذا الأمر لا يعني أن الفريق فقد الأمل في الحصول على خدمات النجم الجزائري، وبالتالي فإن الفريق قد يغيّر موقفه ويستفيد من التطور الأخير في علاقة رياض مع فريقه.

وتؤكد كل المعطيات أن رياض محرز، وبدرجة  البرازيلي جيسوس، قد يرحلان عن الفريق في الموسم القادم، خاصة وأن هالاند يبدو أنّه ضمن مكاناً أساسياً في المستقبل باعتبار أن لاعباً بأرقامه لن يكون احتياطياً.

المساهمون