هل يشارك نادال في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس؟

هل يشارك نادال في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس؟

12 ابريل 2024
نادال خلال لقاء طومسون في بطولة بريسبان يوم 5 يناير/كانون الثاني 2024 (كريس هايد /Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ديفيد فيرير، مدير بطولة برشلونة المفتوحة، يعرب عن تفاؤله بمشاركة رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز في البطولة التي تقام بين 15 و21 إبريل، مشيرًا إلى جهود نادال للحضور وتجربة الملعب الرئيسي.
- نادال، الذي فاز بلقب برشلونة 12 مرة ويعاني من إصابات متتالية، يظهر رغبة قوية في المشاركة ويتدرب بجدية، بينما ألكاراز، بطل النسختين الأخيرتين، يتعافى من مشكلة في الذراع اليمنى لكن إصابته ليست خطيرة.
- فيرير ينتظر مشاركة نجوم آخرين من قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم، بينما نادال يعبر عن أمله في اللعب ببرشلونة عبر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا عدم تأكيده النهائي للمشاركة بعد.

أبدى لاعب التنس الإسباني السابق ديفيد فيرير، مدير بطولة برشلونة المفتوحة (كأس كوندي جودو)، تفاؤله بشأن مشاركة نجمي التنس، رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز، في المسابقة الدولية، التي ستقام بين يومي 15 و21 إبريل/نيسان الجاري في ملاعب "آر سي تي برشلونة – 1899".

ورأى فيرير في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، الخميس، أن رافاييل نادال صاحب الـ37 سنة "بذل جهداً للحضور إلى برشلونة وتجربة الملعب الرئيسي"، وهذا يمنحه "التفاؤل" بشأن مشاركته في البطولة الترابية.

وتابع بخصوص نادال الذي سبق أن تُوج بلقب برشلونة 12 مرة من قبل، والذي يعاني من الإصابات الواحدة تلو الأخرى هذا العام، والذي ربما يكون الأخير في مسيرته الاحترافية: "كما أنني أعتقد أن لديه رغبة كبيرة في المشاركة، وأراه يسدد الكرات بقوة ويلعب بشكل جيد حاليا في التدريبات، أرى أنه يتدرب صباحاً ومساءً وأنا سعيد لرؤيته هنا".

وبخصوص ألكاراز، المصنف الثالث حالياً، وبطل آخر نسختين من برشلونة، وصاحب الـ20 عاما الذي غاب عن المشاركة في بطولة مونت كارلو للأساتذة المقامة حالياً بسبب مشكلة في الذراع اليمني، فصرح بأنه لا يعاني من إصابة خطيرة. وقال فيرير: "إصابته ليس خطيرة حقاً وربما يكون معنا هنا الأسبوع المقبل. أعتقد أنه سيعود للتدرب بدءاً من السبت المقبل وسيخبرنا بوضعه لاحقا". وأكد فيرير أنه ينتظر مشاركة نجوم آخرين للبطولة من بين قائمة "أفضل 10 لاعبين" في التصنيف العالمي للتنس، لكن في انتظار ما ستسفر عنه نتائج بطولة مونت كارلو الدولية.

رسالة من نادال

وكتب نادال عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي: "التدريب الأول، على أمل أن أكون هنا في برشلونة في الأيام التي تسبق بداية البطولة. أنا هنا لأرى كيف ستسير الأمور. مع الرغبة في محاولة اللعب"، وأضاف نادال: "من المهم أن أقول إنني لا أريد تأكيد أنني سألعب، لكني آمل أن أفعل ذلك. سوف نرى".

المساهمون