هل لعب منتخب المغرب من أجل التعادل؟ أوناحي يكشف لـ"العربي الجديد"

هل لعب منتخب المغرب من أجل التعادل؟ أوناحي يكشف لـ"العربي الجديد"

02 ديسمبر 2022
أوناحي فرض نفسه أساسياً في التشكيلة (إريك فيرهوفن/Getty)
+ الخط -

اعترف نجم منتخب المغرب، عز الدين أوناحي، بأن المنتخب المغربي استحق التأهل، في صدارة مجموعته السادسة، إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأشار لاعب أنجيه الفرنسي في تصريحات لـ"العربي الجديد"، بعد نهاية المواجهة التي جمعتهم بالمنتخب الكندي بنتيجة 2ـ1 الخميس، إلى أن التركيز العالي كان سلاح "أسود الأطلس" في المباراة الحاسمة.

وقال أوناحي: "لم نكن مهتمين بما يحدث في المباراة الأخرى بين بلجيكا وكرواتيا، ولم نلعب من أجل التعادل وضمان التأهل فقط، بل كان هدفنا الأساسي هو الحصول على نقاط الفوز التي تضمن لنا صدارة المجموعة، وهذا ما نجحنا في تحقيقه عن جدارة وأسعدنا الشعب المغربي كثيراً، وأتصور الأجواء حالياً في المغرب بعد هذا التأهل".

وأضاف أوناحي: "سنحتفل بانتصارنا اليوم، وانطلاقاً من الغد سنبدأ في العمل والتحضير للمباراة القادمة، نحن نثق في قدراتنا ونريد التقدم أكثر في المسابقة، وعلينا أن نثبت ذلك حتى نواصل إسعاد الشعب المغربي". 

ورداً على سؤال بخصوص المنتخب الذي يتمنى مواجهته في ثمن النهائي، رحّب أوناحي بكل المنافسين لأن منتخب المغرب يثق في قدراته ويرغب في تحقيق أفضل النتائج في هذه النسخة.

يُذكر أن المنتخب المغربي تعرّف - لاحقاً في السهرة - إلى منافسه في الدور ثمن النهائي، وهو المنتخب الإسباني الذي حلّ ثانياً في مجموعته بعد هزيمته المفاجئة أمام اليابان.

المساهمون