هل سينجح هاميلتون مع فيراري في فورمولا 1؟

هل سينجح هاميلتون مع فيراري في فورمولا 1؟

22 فبراير 2024
سيبدأ هاميلتون رحلته مع فيراري في عام 2025 (ماريو رينزي/Getty)
+ الخط -

تتحدث وسائل الإعلام العالمية في الفترة الماضية، عن قدرة البريطاني لويس هاميلتون على النجاح مع فريق فيراري في فورمولا 1، بعدما قرر الانتقال إليه في عام 2025.

ونقلت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الأربعاء، عن النمساوي غيرهارد بيرغر، أحد نجوم رياضة فورمولا 1 السابقين، بعدما حقق النجاح مع فريق فيراري خلال حقبة ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، قوله: "اتخذ هاميلتون قراراً صحيحاً".

وتابع حديثه: "وجود هاميلتون مع فريق فيراري، يعني قدرته على تحقيق الانتصارات، والسير على خطى مايكل شوماخر، الذي استطاع الفوز بخمس بطولات عالمية متتالية (2000، 2001، 2002، 2003 و2004)، رغم أن البريطاني سيصل في عام 2025 إلى سن الأربعين عاماً".

وأوضح أن "أعتبر قرار إدارة فيراري صحيحاً، بالحصول على خدمات البريطاني، الذي سيكون منافساً حقيقياً للجميع، بالإضافة إلى الأرباح المالية التي تنتظر الفريق الإيطالي، بعد وصول البريطاني إليهم".

ورجح أن "الجميع سيرى كيف سيفتح هاميلتون صفحة جديدة في مسيرته مع فريق فيراري، لأنه صاحب شخصية استثنائية من حيث الأهمية في العالم، بسبب قاعدته الجماهيرية العريضة، والعلامة التجارية التي يمتلكها، وهذا عامل جذب كبير في عالم التسويق".

واعتبر أن "هاميلتون يعلم جيداً الآن أن تحقيقه لقب بطولة العالم في فورمولا 1 مع فريق فيراري، ستكون له قيمة خاصة للغاية في مسيرته المهنية، لأن هذا حلم أي سائق، بالإضافة إلى حصوله على مزيد من الشهرة".

وذكر أيضاً "أعتبر أن وصول السائق البريطاني إلى فريق فيراري يشكل خطوة هامة للجميع، لأن البريطاني حقق 103 انتصارات في السباقات التي خاضها خلال السنوات الماضية، وهو معتاد على الفوز، وهذا شيء إيجابي وهام بالنسبة للفريق الإيطالي، الذي يريد استعادة أمجاده مرة أخرى بين المصنعين".

واختتم غيرهارد بيرغر حديثه قائلاً "الجميع سيرى مدى تأثير السائق البريطاني لويس هاميلتون على فريق فيراري، الذي سيتلقى في الفترة التحضيرية لموسم عام 2025، طلبات كثيرة من الفنيين، الذين يريدون الانضمام إلى الفريق الإيطالي، من أجل العمل مع البريطاني. أعتقد أن هاميلتون سينجح مع فيراري مثلما فعل مايكل شوماخر".

المساهمون