هل تسبب براهيمي في استبعاد حارس مرمى تونس؟

هل تسبب براهيمي في استبعاد حارس مرمى تونس؟

28 ديسمبر 2021
الحارس التونسي في لقطة ضد براهيمي (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

أثار استبعاد الحارس معز حسن، من قائمة المنتخب التونسي لكأس أمم أفريقيا المقبلة، جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي في البلاد، قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة في الكاميرون، تحديداً في 9 كانون الثاني/يناير عام 2022.

وفي وقت أكد المدير الفني للمنتخب التونسي، منذر الكبير، في تصريحاته الأخيرة، أنّ الهدف من تبديل حسن واستدعاء دحمان والجمل هو ضخّ روح جديدة في الفريق، لكنّ مصادر "العربي الجديد" أكدت أنّ الأسباب الحقيقية لاستبعاد معز تتجاوز التقييم الفني الذي تحدّث عليه الكبيّر.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد، الإثنين، أنّ الجهاز الفنّي غضب كثيراً من تصرّف الحارس خلال مواجهة الجزائر في المباراة النهائية لبطولة كأس العرب، عندما ترك مرماه لمساندة الهجوم بدون إذنٍ من الكبيّر، ما تسبب في تسجيل ياسين براهيمي الهدف الثاني والقاتل لمنتخب "الخُضر".

والهدف الذي سجّله براهيمي لم يكن له تأثير كبير على نتيجة المباراة، بما أنه تحقق في الثواني الأخيرة من الحصة الإضافية الثانية، لكنّ الكبيّر صنّف تصرّف حسن ضمن قلة الانضباط على أرض الملعب، خصوصاً وأنه تسبب في قبول هدف سهل.

وبالإضافة إلى هذا السبب، هناك دوافع أخرى عجّلت بغياب حسن عن قائمة منتخب "نسور قرطاج"، إذ تفيد المصادر نفسها بأنّ الحارس أثار استياء رئيس الاتحاد، وديع الجريء، بعد نهاية مباراة الجزائر، بسبب نقاش جمعهما، رأى من خلاله الثاني أنّ معزّ يستحق عقوبة إدارية.

يُذكر أنّ بن مصطفى بدأ حراسة مرمى تونس في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العرب ضد موريتانيا وشارك في الثانية ضد سورية، ثم ترك مكانه لزميله حسن الذي لعب 4 مباريات متتالية وصولا إلى الدور النهائي، قبل أن تتسبب هذه المواجهة في غيابه عن المعسكر الحالي لمنتخب تونس.

المساهمون