هكذا انتصر المغرب بقيادة الركراكي والنصيري على البرتغال

عبد الرزاق خيري: هكذا انتصر المغرب بقيادة الركراكي والنصيري على البرتغال

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
10 ديسمبر 2022
+ الخط -

أكد النجم المغربي السابق عبد الرزاق خيري أن كتيبة المدرب وليد الركراكي استحقت الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعدما تفوقت على منتخب البرتغال بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت على استاد الثمامة، اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة الدولية.

واعتبر عبد الرزاق خيري، المحلل الخاص بـ"العربي الجديد"، أن منتخب المغرب تعامل بذكاء مع الضغط الكبير لمنتخب البرتغال في المباراة، مشيراً إلى التزام جميع عناصر كتيبة المدرب وليد الركراكي بأدوارهم.

وكشف خيري أن هدف يوسف النصيري قبل نهاية الشوط الأول، شكل عاملاً قوياً لكتيبة المدرب الركراكي، من أجل الحفاظ على هذه النتيجة طوال الشوط الثاني، رغم دخول المخضرم كريستيانو رونالدو.

وقال خيري في حديثه أثناء تحليل المباراة، إن المدرب الركراكي قام بإدخال مدافعين بدلاً من رومان سايس، حتى يعطي الإضافة إلى خطه الخلفي، من أجل منع لاعبي البرتغال من تسجيل الأهداف، فيما واصل الحارس ياسين بونو تألقه في مونديال قطر، بفضل تصدياته.

واختتم خيري حديثه بأن منتخب المغرب وجه رسائل لجميع الفرق العربية والأفريقية، بأنهم قادرون على تحقيق الانتصارات وبلوغ أدوار متقدمة في بطولات كأس العالم، مؤكداً أن "أسود الأطلس" أصبح الطريق لديهم معبدا، حتى يصلوا إلى نهائي مونديال قطر.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
الزنيتي يملك خبرة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اعتبر حارس نادي الرجاء المغربي، أنس الزنيتي أن المنتخب المغربي مطالب بحصد كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، لأن التتويج هو الأهم في هذه المسابقة.

الصورة

رياضة

تفاعل اللاعب شانسيل مبيمبا، مع تأهل منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية إلى الدور الثاني في مسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

الصورة
الوحيشي واثق من قدرات المنتخب المغربي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، منتصر الوحيشي، أنه ينتظر من منتخب المغرب تقديم مستوى جيد في المواجهة التي تنتظره أمام منتخب زامبيا، الأربعاء، في الجولة الثالثة من المجموعة

المساهمون