هدف من الزمن الجميل.. موهبة نابولي يُعيد ذكريات مارادونا

هدف من الزمن الجميل.. موهبة نابولي يُعيد ذكريات مارادونا

27 أكتوبر 2021
مارادونا وهدفه الشهير في مرمى إنكلترا (Getty)
+ الخط -

سجل اللاعب الواعد في صفوف نابولي، لفئة أقل من 16 عاماً، دييغو بينزولو، هدفاً من الزمن الجميل، خلال مباراة فريقه والمنافس روما، في دوري الفئات السنية.

واستغل بينزولو غياب التركيز لدى الحكم الرئيسي، ليسجل هدفاً بيده على طريقة الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، الذي يشترك معه في الاسم الأول، ما جعل الجدل يقوم لعدم صحته من جهة، والظُلم الذي تعرض له نادي روما، حسبما نشرته صحيفة "فوتشي جيالوروسا" الإيطالية.

واستغل اللاعب الشاب ضربة ركنية سددها زميله، وارتقى عالياً لكن بيده، ليوجه الكرة في شباك الحارس المنافس، غير أن الحكم احتسبه وسط احتجاج كبير من لاعبي "الذئاب".

ورغم الاحتجاجات العارمة، غير أن الحكم أصر على احتساب الهدف، كذلك نال اهتماماً كبيراً وسط وسائل الإعلام الإيطالية، لأوجه الشبه بين هدف بينزولو وهدف مارادونا، واشتراكهما في الاسم الأول، كذلك لأنهما لعبا في نادي نابولي أيضاً.

ويتذكر عشاق كرة القدم هدف الأسطورة الأرجنتينية، خلال كأس العالم 1986، في لقاء ضد المنتخب الإنكليزي، وقيادة عربية بتواجد الحكم التونسي، علي بن ناصر.

ولحسن حظ موهبة نابولي أن تقنية الفيديو غير معتمدة في دوريات الفئات السنية، وإلا لكان الوضع مختلفاً، لكن خطأ الحكم سمح للاعب بأن يبلغ الشهرة سريعاً، ويُصبح حديث عشاق اللعبة الشعبية، خاصة بمدينة نابولي.

دلالات

المساهمون