هدف للفيصلي وركلة جزاء غير محتسبة للسد في أبطال آسيا.. الشريف يوضح

هدف للفيصلي وركلة جزاء غير محتسبة للسد في أبطال آسيا.. الشريف يوضح

06 نوفمبر 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الفيصلي والسد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتصر فيها الفيصلي الأردني على ضيفه السد القطري بهدفين مقابل لا شيء، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عدداً من الحالات التحكيمية التي أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وطالب لاعبو نادي السد في الوقت البدل من الضائع في الشوط الأول الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بعدما تعرض النجم أكرم عفيف للعرقلة من قبل مهند خير الله مدافع فريق الفيصلي الأردني، لكن قاضي المواجهة أمر بمواصلة اللعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف عن رأيه بقوله: "الحكم كان موجداً داخل منطقة الجزاء، والكرة كانت في مجال تنافس بين اللاعبين، وأقرب إلى مهند خير الله مدافع الفيصلي، الذي كان قادراً على لعبها وحمايتها حتى تخرج خارج حدود الملعب، فيما كان أكرم عفيف مهاجم السد الذي يتحرك خلف منافسه إلى اليمين أبعد".

وتابع: "هناك حركة لليد اليمنى لمدافع الفيصلي، وتحاول حجب أكرم عفيف، الذي استخدم قبضة يده اليسرى لمسك اليد اليمنى المدودة من الذراع، وهذا ما أدى لتذهب أطراف كف اليد اليمنى لمهند خير الله باتجاه أسفل ذقن مهاجم السد، ولا وجود لضرب أو مخالفة تؤثر على قدرة عفيف على المنافسة، وعملية التلامس التي حصلت كان سببها المباشر هو مهاجم السد، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً بعدم إيقاف اللعب، واحتساب ركلة مرمى لصالح الفيصلي".

وحول صحة هدف نادي الفيصلي في شباك السد خلال الشوط الثاني، أجاب جمال الشريف: "اللقطة مقسومة إلى 3 حالات، الأولى: لحظة تمريرة الكرة، التي لم يكن فيها لاعب فريق الفيصلي في موقف تسلل. الثانية: لحظة وصول الكرة إلى اللاعب، والتي تظهره متقدماً عن آخر ثاني مدافع، وهي لحظة لا تدخل في عملية تقييم التسلل. الثالثة: عملية تمرير العرضية من لاعب الفيصلي الذي استلم الكرة والتي لعبها فيما بعد إلى زميله الموجود في موقف صحيح لا تسلل فيه".

واختتم الشريف حديثه: "كان رزق بني هاني في موقف صحيح، وآخر ثاني مدافع للسد توقف عن الحركة، وتابع نجم الفيصلي حركته ومرر الكرة لزميله حاتم الروشدي، الذي سجل هدفاً لفريقه، وقرار الحكم المساعد كان صحيحاً بإعطاء الفرصة للفيصلي من أجل إحراز هدفه، رغم عدم وقوفه مع آخر ثاني مدافع بشكل دقيق، ولا وجود لحالة تسلل وهدف الفيصلي كان صحيحاً".

المساهمون