هدافون أخفقوا في ترك بصمتهم مع ريال مدريد.. من أنيلكا إلى كاسانو

هدافون أخفقوا في ترك بصمتهم مع ريال مدريد.. من أنيلكا إلى كاسانو

23 ديسمبر 2023
العديد من المهاجمين لم ينجحوا مع ريال مدريد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ضم نادي ريال مدريد الإسباني، العديد من الهدافين الكبار، الذين تألقوا خلال مسيرتهم مع النادي الملكي، آخرهم كان الفرنسي كريم بنزيمة، قبل أن يرحل إلى نادي الاتحاد السعودي.

لكن في الوقت نفسه، لم يكسب الميرنغي الرهان في العديد من الأسماء التي فشلت في تقديم الإضافة، ليخرجوا من الباب الخلفي للنادي الملكي، بحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، بعد سجلات تهديفية فقيرة.

إدوين كونغو.. لا دقيقة واحدة بقميص الملكي

وصل في عام 1999، على الرغم من أنه تمت أُعير لأول مرة إلى بلد الوليد لمدة موسم واحد، كان في موسم 2001-2002 جزءاً من الفريق الأول، لكن الحقيقة أن المهاجم الكولومبي لم يلعب دقيقة واحدة بالقميص الأبيض.

وأكد التقرير أن هذا التوقيع كان بسبب تلقي لورينزو سانز، رئيس ريال مدريد في ذلك الوقت، مقطع فيديو من مشجع يبلغ من العمر 14 عاماً يظهر أداء اللاعب في الدوري الكولومبي.

أنيلكا.. أشهر الإخفاقات في ريال مدريد

من أشهر الإخفاقات في تاريخ ريال مدريد، حيث انضم اللاعب الفرنسي من أرسنال، وتم توقيعه كنجم منتظر في صيف عام 1999، لكنه لم يندمج مع الفريق، قبل إيقافه لمدة 45 يوماً لرفضه التدريب. 

ورغم أنه سجل هدفاً حاسماً في مرمى بايرن ميونخ ساعد ريال مدريد على التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن النادي أعلن في نهاية الموسم مغادرته إلى باريس سان جيرمان.

كاسانو.. 29 مباراة فقط

في يناير/كانون الثاني 2006، وصل إلى ريال مدريد على اعتباره واحداً من أفضل اللاعبين في إيطاليا. في الواقع، لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً ليسجل هدفاً في كأس الملك ضد ريال بيتيس، لكنه لم يكن مهماً للمدرب خوان رامون لوبيز كارو، حيث لعب ما مجموعه 29 مباراة، وغادر في عام 2007 بعد أن سجل هدفين فقط.

سافيولا.. صفقة مدوية من برشلونة

وصل في عام 2007 قادماً من نادي برشلونة، حيث حقق أرقاماً جيدة، لقد كانت واحدة من الصفقات المدوية في الميركاتو الصيفي لذلك العام، وقُدِّم في سانتياغو برنابيو أمام حوالى 3000 متفرج، ومع ذلك، لم يتمكن من تقديم أفضل ما لديه في ريال مدريد، حيث لم يمنحه بيرند شوستر ولا خواندي راموس الثقة اللازمة، ليقضي موسمين فقط سجل فيهما 3 أهداف.

لوكا يوفيتش.. بديل كريم بنزيمة

وصل إلى ريال مدريد في 2019 ليكون بديلاً للنجم الفرنسي كريم بنزيمة، لكن بعد ثلاثة مواسم بالقميص الأبيض، سجل 3 أهداف فقط (2 منهم في موسمه الأول)، وبعد المرور عبر الملكي وصل إلى فيورنتينا الإيطالي مجاناً.

المساهمون