نيمار يمد يد العون لداني ألفيش: محامٍ و150 ألف يورو

نيمار يمد يد العون لداني ألفيش: محامٍ و150 ألف يورو

10 يناير 2024
ألفيش متهم بالاعتداء الجنسي (أدريان دينيس/فرانس برس)
+ الخط -

أمضى النجم البرازيلي داني ألفيش حوالي سنة في السجن تقريباً، منذ دخوله سجن "بريانز 2" في برشلونة بتاريخ 20 يناير/ كانون الثاني 2023، بعد أن أبلغت عنه فتاة تبلغ من العمر 23 سنة، إذ ادعت أن لاعب كرة القدم اعتدى عليها جنسياً داحل حمام في نادٍ ليلي.

وسينتهي الحبس الاحتياطي مع المحاكمة التي ستبدأ في 5 فبراير/ شباط وستمتد أيضاً يومي 6 و7 من الشهر نفسه، حسبما أفادت محكمة برشلونة.

وتطالب الضحية المزعومة بتعويض قدره 150 ألف يورو عن العواقب "الجسدية والنفسية" بعد الاغتصاب المزعوم في النادي الليلي، علاوة على ذلك، ربما يتسبب هذا الاتهام بالحكم على البرازيلي بالسجن لمدة 12 سنة.

داني ألفيش طلب مساعدة نيمار

بحسب تقرير إعلامية برازيلية، فإن داني ألفيش اتصل بنيمار، صديقه وزميله السابق في برشلونة وباريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي، لطلب المساعدة المالية والقانونية لمواجهة المحاكمة التي ستبدأ الشهر المقبل.

وأكد موقع "يو أو أل"، البرازيلي، الأربعاء، أن والد نيمار قام بتحويل أموال للمساعدة في الدفاع عن داني ألفيش، حيث تم استخدام الأموال لدفع غرامة تسمى "التعويض المخفف للأضرار الناجمة" البالغة 150 ألف يورو للمحاكم الإسبانية، حيث يمكن أن يساعد هذا المبلغ في تخفيف عقوبة داني ألفيش في حالة الإدانة، بحسب تقرير صحيفة "ماركا".

بالإضافة إلى ذلك، قام داني ألفيش بتعيين غوستافو شيستو، أحد أقدم الممثلين القانونيين لشركات والد نيمار، كمحامٍ فعلي له.

ومن جهتها، تواجه لوسيا ألفيش، والدة النجم البرازيلي داني ألفيش، خطر المتابعة القضائية بعد تورطها في نشر صور ضحية نجلها في حادثة الملهى الليلي التي وقعت في مدينة برشلونة، وهي حادثة تسببت في دخول ابنها السجن عام 2022.

كما نشر موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي في وقت سابق، تفاصيل القضية الجديدة التي قد تؤدي بوالدة داني إلى السجن، إذ تدرس محكمة برشلونة فكرة استدعاء لوسيا لمقاضاتها بخصوص قضية نشرها صور ضحية ابنها، وهو المتهم باغتصاب فتاة قبل أشهر.

ونشرت لوسيا ألفيش مقطع فيديو تظهر فيه الضحية عندما كانت برفقة أحد أقاربها، متهمة إياها بأنها كانت تتشاور معه ليتفقا على الطريقة المثالية التي تمكنها من بلوغ الشهرة والمال عبر استغلال القضية لصالحها، كما أرفقت والدة البرازيلي المقطع بعبارة "من لديهم الثقة في الله لا يخسرون المعركة أبداً".

المساهمون