نيكو باز.. بيلينغهام جديد أبهر ميسي وكروس من مدريد إلى الأرجنتين

نيكو باز.. بيلينغهام جديد أبهر ميسي وكروس من مدريد إلى الأرجنتين

07 سبتمبر 2023
باز موهبة جديدة يقدمها الريال (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -

في الوقت الذي يقدّم فيه النجم الإنكليزي جود بيلينغهام مستويات قوية، في بداية الموسم الحالي، مع نادي ريال مدريد الإسباني، يبدو أنّ المدير الفني الإيطالي للفريق كارلو أنشيلوتي يستعد لتقديم بيلينغهام جديد لكرة القدم العالمية، وهو الشاب الأرجنتيني نيكو باز الذي يشبه كثيراً في طريقة لعبه لاعب منتخب "الأسود الثلاثة" في موقعه بالملعب، ومميزاته الفنية والبدنية، والشخصية القوية.

ويقدم باز بدوره بداية موسم قوية مع فريق ريال مدريد كاستيا الذي يدربه نجم الفريق السابق راؤول غونزاليس، حيث تمكّن في آخر مباراة من تسجيل هدفين في مواجهة أنتيغوا، وسجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة في أول مباراتين، وكان وفياً للرقم 10 الذي يحمله على قميصه، ما جعله يتلقى إشادة واسعة من ثنائي وسط الملعب في الفريق الأول الفرنسي أوريلين تشواميني، والألماني توني كروس الذي قال بشأنه لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "هذا الصبي يجب أن يتدرب معنا كل يوم لأنه رائع".

بالإضافة إلى كلّ ذلك، فقد أفادت "ماركا" بأنّ اللاعب متابع من قبل المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، مع مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين سيجرى تجهيزهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، صيف العام المقبل 2024. 

ولد باز يوم 8 سبتمبر/ أيلول من العام 2004 في مدينة سانتا كروز الإسبانية، حيث إنه سيبلغ يوم الجمعة من العمر 19 عاماً، وهنا تبرز نقطة الاختلاف الوحيدة مع بيلينغهام الذي بدأ اللعب مع الفريق الأول لبوروسيا دورتموند الألماني في سن الـ18، لكن نيكو لم يلعب حتى اليوم مع الفريق الأول لريال مدريد، رغم الدعوات العديدة التي تلقاها من أنشيلوتي الذي أبدى اهتماماً خاصاً به، وضمه إلى قائمة الفريق الأول في ثلاث مناسبات الموسم الحالي، لا سيما أنه يمكنه اللعب أيضاً في مركز الجناح، مثل ما يفعل الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

كما قال أنشيلوتي: "لديه القدرة على اللعب في الفريق الأول، إنه يؤدي بشكل جيد جدًا مع (ألفارو) أربيلوا والأوقات التي استغلها من قبل راؤول وكاستيا كان أداؤه جيدًا أيضًا".

أصبح اللاعب يحظى، بعد مشاركته مع منتخب الأرجنتين تحت قيادة خافيير ماسكيرانو في مونديال الشباب الصيف الماضي، والتي تلقى خلالها إشادة من ليونيل ميسي، بمتابعة من عدة أندية في العالم، ما جعل النادي الملكي يتخذ قرار تمديد عقده حتى 30 يونيو/ حزيران عام 2027.

المساهمون