نقطة ثمينة من فم "الأسد"... صمود بطولي للمجر أمام فرنسا

نقطة ثمينة من فم "الأسد"... صمود بطولي للمجر أمام فرنسا

19 يونيو 2021
المجر تخطف نقطة ثمينة من فرنسا (Getty)
+ الخط -

صمد المنتخب المجري أمام قوة المنتخب الفرنسي المُدجج بالنجوم، وأنهى المباراة ضده بالتعادل (1 – 1)، لتفقد فرنسا نقطتين ثمينتين في المجموعة الصعبة، ويتأجل مصير التأهل للدور الثاني إلى الجولة الأخيرة من المنافسات.

في الشوط الأول، ظهر المنتخب الفرنسي بأداء متواضع أمام منتخب المجر، ورغم صناعته بعض الفرص السانحة للتسجيل، فإنه لم يُسجل بسبب رعونة مهاجميه أمام المرمى، وخصوصاً الفرصتين الخطيرتين، الأولى التي أهدرها المهاجم أنطوان غريزمان بتسديدة داخل منطقة الجزاء، والثانية بتسديدة المهاجم كريم بنزيمة من على حدود المنطقة، وفي المرتين تصدى حارس المجر ببراعة كبيرة.

وفي وقت اعتمد المنتخب المجري على الهجمات المرتدة مع الحفاظ على صلابة دفاعية في الخط الخلفي، نجح في خطف هدف من هجمة مرتدة وتحول هجومي أسقط خط وسط ودفاع المنتخب الفرنسي، لينفرد اللاعب رولاند سالاي ويدخل منطقة الجزاء، ثم يُسدد كرة في المرمى مباشرةً في مفاجأة كبيرة لبطل العالم.

في الشوط الثاني، استمر الأداء كما هو تقريباً، هجوم فرنسي شرس ودفاع مجري قوي، لينطلق كيليان مبابي في هجمة مرتدة سريعة، ثم يصنع الفارق بتمريرة عرضية ذكية جداً، لتلمس مدافع المجر وتتحضر أمام المهاجم أنطوان غريزمان المندفع من الخلف، ليُتابعها في المرمى مباشرةً ويُعادل النتيجة.

وتابع المنتخب الفرنسي ضغطه على المرمى بحثاً عن الهدف الثاني المهم، الذي ربما يضمن تحقيق الفوز والتأهل، إلا أن كل الفرص التي حصل عليها أهدرها، تارةً بسبب التسرع أمام المرمى، وتارةً بسبب التنظيم الدفاعي المجري العالي.

لتنتهي المباراة بالتعادل (1 – 1) ويفقد المنتخب الفرنسي نقطتين ثمينتين في مجموعة "الموت" الصعبة، الأمر الذي ربما سيُهدد عملية تأهل منتخب "الديوك" للصدارة أو الوصافة، وذلك لأن فوز ألمانيا على البرتغال وخسارة فرنسا من البرتغال في الجولة الأخيرة، سيعنيان تراجع "الديوك" إلى المركز الثالث.

المساهمون