نحو اللقب الـ18 في "الغراند سلام"... ديوكوفيتش إلى نهائي أستراليا

نحو اللقب الـ18 في "الغراند سلام"... ديوكوفيتش إلى نهائي أستراليا المفتوحة

18 فبراير 2021
ديوكوفيتش يسير بثابت نحو لقب جديد (Getty)
+ الخط -

نجح النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في الوصول إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، ليقترب أكثر وأكثر من تحقيق لقب جديد في منافسات "الغراند سلام"، الأمر الذي يضعه على مسافة قريبة من النجمين، الإسباني رافاييل نادال، والسويسري روجيه فيدرير.

وتخلّص ديوكوفيتش من مشكلة في عضلات بطنه قبل خوضه مواجهة ضد اللاعب الروسي أصلان كاراتسيف المصنف 114 عالمياً، ليُسقط منافسه بسهولة (6 – 3) و(6 – 4) و(6 – 2)، وينجح في بلوغ نهائي جديد في مسيرته الرياضية.

ويبحث "نولي" عن التتويج بلقب أستراليا المفتوحة ورفع عدد ألقابه في منافسات "الغراند سلام" إلى 18، لمزاحمة كل من نادال وفيدرر اللذين يملكان 20 لقباً حتى الآن، فهل ينجح في تحقيق هدفه يوم الأحد القادم في النهائي؟

وسيلعب نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية بحثاً عن لقبه التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة، ضد الفائز غداً من مواجهة نصف النهائي الثاني والذي يجمع بين الروسي دانييل ميدفيديف، واللاعب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

ورغم خسارته في المواجهة، إلا أن الروسي أصلان كاراتسيف سيتقدم كثيراً في تصنيف اللاعبين حالياً، ويدخل قائمة أول 40 لاعباً كما هو متوقع، خصوصاً أنه تفوق في مشواره إلى الدور نصف النهائي على أسماء كبيرة، مثل الأرجنتيني دييغو شوارتزمان والبلغاري غريغور ديميتروف.

المساهمون