نجوم مواليد عيد الحب.. دي ماريا وآخرون وصلوا إلى القمة

نجوم مواليد عيد الحب.. دي ماريا وآخرون وصلوا إلى القمة

14 فبراير 2021
دي ماريا يحتفل بطريقة عيد الحب دائماً (يوري كورتيز/Getty)
+ الخط -

نعود بالتاريخ اليوم، سنواتٍ إلى الوراء، في عيد الحب، لنتحدث عن لاعبين وُلدوا في مثل هذا اليوم، وكان لكلٍّ منهم نجاحات خاصة في مسيرته، ربما هذا اليوم ألهمهم للوصول إلى كلّ هذا التألق.

أنخيل دي ماريا

في مثل هذا اليوم وُلد النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، عام 1988 في مدينة روزاريو، كان يعاني من النشاط المفرط، وبناءً على توصية من الطبيب سُجِّل في فريق للعب كرة القدم في سنّ الثالثة.

وفي صغره ساعد والديه في عملهما بالفحم. بسبب الدخل المنخفض الذي كانت تكسبه عائلته، كانت مسألة شراء أحذية كرة القدم ومواكبة هواية دي ماريا أمراً صعباً على والديه. يعتبر دي ماريا نفسه "رب أسرة"، وهو الذي خصص مبلغاً كبيراً من راتبه لردّ الجميل لعائلته، التي وقفت إلى جانبه، بعدما انتقل إلى نادي بنفيكا البرتغالي طلب من والده التوقف عن العمل، فاشترى منزلاً كي يبقى الجميع فيه. في الرابعة من عمره انضمّ دي ماريا إلى روزاريو سنترال، مقابل تعويض لنادٍ محلي اسمه توريتو، بعدما مُنح الأخير 35 كرة.

خاض أنخيل أول مباراة احترافية يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول 2005 ضد إندبندنتي، حين دخل بديلاً للاعب إميليانو فيكيو، فيما سجل أول هدفٍ له يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2006 ضد نادي كويلميز، بعد دقيقة واحدة من استبدال ليوناردو بوزراني.

بعد اللعب في كأس العالم تحت 20 عاماً (2007) في كندا، قدّم بوكا جونيورز عرضاً بقيمة 6.5 ملايين دولار أميركي له، وتواصل معه نادي أرسنال الإنكليزي، لكن الصفقة فشلت بسبب القواعد الصارمة في المملكة المتحدة، في مسألة منح تصاريح عمل للاعبين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي.

محطته في أوروبا كانت من بوابة نادي بنفيكا، صاحب القوة الكبيرة في جذب اللاعبين القادمين من القارة الأميركية اللاتينية، وبالفعل تألق في صفوف الأخير وحقق معه عدّة ألقاب، ما فتح أمامه بوابة الرحيل إلى نادي ريال مدريد عام 2010، فاستمرّ مع الأخير حتى 2014 وحقق لقب دوري أبطال أوروبا بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، قبل أن يغادر إلى مانشستر يونايتد، لكن الأمور لم تسر جيد، فحطّ رحاله في باريس سان جيرمان، الذي حقق معه لقب الدوري 4 مرات، إضافة إلى عدّة ألقاب محلية في الكأس والسوبر، ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الذي خسره أمام بايرن ميونخ الألماني.

لوكاس هيرنانديز

النجم الفرنسي المتوج أخيراً بلقب كأس العالم للأندية مع فريق بايرن ميونخ على حساب نادي تيغيريس المكسيكي، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والعشرين.

وُلد في مدينة مرسيليا جنوبيّ فرنسا، وهو نجل جان فرنسوا، لاعب سابق في نادي مرسيليا، انتقل بعمر الرابعة إلى إسبانيا، وبدأ مسيرته في عالم كرة القدم عام 2014 من بوابة نادي أتلتيكو مدريد "ب"، قبل أن يقرر المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ترفيعه إلى الفريق الأول، فتألق بصفوفه لسنوات وحصل على عدّة ألقاب بينها الدوري الإسباني، إضافة إلى تتويجه بلقب كأس العالم في روسيا 2018 مع منتخب بلاده فرنسا على حساب كرواتيا، ليخطفه نادي بايرن ميونخ الألماني عام 2019، ويصبح واحداً من أهم لاعبيه.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

كافاني وسانيا

نتابع رحلتنا مع اللاعبين الذين وُلدوا في مثل هذا اليوم، 14 فبراير/ شباط، ونذكر منهم النجم الأورواغوياني، لاعب مانشستر يونايتد حالياً إديسون كافاني، الذي يعتبر واحداً من أساطير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. كذلك يحتفل اللاعب السابق باكاري سانيا، ببلوغه عامه الثامن والثلاثين، وهو الذي اشتهر من خلال حمله قميص نادي أرسنال في بداية الأمر، ثم اللعب لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي. الاسم الثالث في القائمة هو الإيطالي ماتيو بريغي الذي يدخل اليوم عامه الـ40.

 

المساهمون