نجوم لم يعرفوا الطرد في الدوريات الأوروبية ولاعب بايرن في الطليعة

نجوم لم يعرفوا الطرد في الدوريات الأوروبية ولاعب بايرن في الطليعة

14 ديسمبر 2023
لوكاكو طرد للمرة الأولى الأسبوع الماضي (باولو برونو/Getty)
+ الخط -

تعرض البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب روما الإيطالي، يوم الأحد الماضي، إلى أول حالة طرد في مسيرته الاحترافية في الدوريات التي شارك فيها، باعتباره طرد سابقا في مسابقة كأس إيطاليا، وبالتالي توقفت سلسلة مبارياته التي امتدت 388 مباراة من دون طرد، وقد جرت معاقبته من قبل الاتحاد الإيطالي مباراة واحدة فقط، رغم قوة التدخل على منافسه.

ونشر موقع قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية تقريرا استعرض فيه قائمة اللاعبين الذين لم يتعرضوا إلى الطرد في الدوريات الأوروبية القوية، حيث يملك عدد من اللاعبين سلسلة مميزة وطويلة، قد يكون من الصعب معادلتها في القريب العاجل.

وكشف التقرير أن لاعب بايرن ميونخ توماس مولر خاض 453 مباراة في الدوري الألماني من دون أن يطرد في أي مناسبة، وحالات الطرد التي تعرض لها كانت في مسابقات أخرى منها دوري أبطال أوروبا، وهو يحتل المركز الأول كأطول سلسلة والتي يمكن أن تتواصل لمباريات أخرى، خاصة أنه يشارك لوقت قصير مع فريقه هذا الموسم، وبالتالي يصعب أن يتعرض للطرد في المرحلة القادمة، في ظل خبرته الكبيرة في الملاعب.

واحتل النمساوي ديفيد ألابا، مدافع ريال مدريد الإسباني حاليا وبايرن ميونخ سابقا، المركز الثاني، حيث خاض 364 مباراة من دون أن يتعرض للطرد، رغم أنه يلعب مدافعاً، ما يعني أنه معرض أكثر من غيره لمثل هذه الحالات، ولكنه صمد إلى حدّ الان، ونجح في تفادي مثل هذه العقوبات التي من شأنها أن تحد من فرص فريقه في الانتصار.

أما المركز الثالث، فذهب للألماني إلكاي غوندوغان، لاعب برشلونة الإسباني حاليا ومانشستر سيتي في المواسم الماضية، والذي لم يطرد خلال 356 مباراة في الدوريات المختلفة، حيث كانت له تجربة في الدوري الألماني أيضا، وهو لاعب يعرف باندفاعاته البدنية الكبيرة، ولكنه تفادى الطرد إلى حدّ الان في الدوريات.

ويوجد ألماني آخر في القائمة وهو لاعب بوروسيا منشنغلادباخ باتريك هيرمان، الذي خاض 346 مباراة من دون طرد. وفي المركز الخامس، يوجد الكاميروني إيريك شوبو موتنيغ، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي لم يطرد خلال 338 لقاء.

المساهمون