نجوم سابقون من أميركا الجنوبية فشلوا مع "الشياطين الحمر"

كاسيميرو قريب من مغادرة يونايتد: نجوم من أميركا الجنوبية فشلوا مع "الشياطين الحمر" 

24 نوفمبر 2023
اقترب كاسيميرو من الرحيل إلى نادي النصر السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يقترب الدولي البرازيلي، كاسيميرو، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، من الانتقال لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وبالتحديد برفقة زميله السابق في ريال مدريد، كريستيانو رونالدو.

ووفقاً لشبكة "ريليفو" الإسبانية، الخميس، وافق كاسيميرو على الانضمام لصفوف نادي النصر، بسبب قناعته بأن فريق مانشستر يونايتد لا يملك مشروعاً ناجحاً لمواصلة المنافسة على أعلى مستوى، لينهي سريعاً تجربته مع فريق "الشياطين الحمر"، التي لم يكتب لها النجاح.

وكان هناك عدد من النجوم السابقين من أميركا الجنوبية الذين فشلوا مع "الشياطين الحمر"، على رأسهم لاعب وسط منتخب الأرجنتين السابق خوان سيباستيان فيرون، الذي ضمه الاسكتلندي أليكس فيرغسون في صيف 2001، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ الكرة البريطانية في ذلك الوقت بـ38 مليون جنيه إسترليني، إذ كانت بدايته مثالية، لكن بعدها لم تسر الأمور مثلما أراد، وحول هذا قال اللاعب في تصريح صحافي سابق: "كانت الـ6 أشهر الأولى مميزة لي مع يونايتد، لكن بعد ذلك انهار كل شيء"، وبعد حصد لقب الدوري الإنكليزي، انتقل بعد موسمين إلى تشلسي.

وانضم نجم منتخب أوروغواي السابق، دييغو فورلان، هو الآخر إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الشتوي من عام 2002، قادماً من فريق إنديبندينتي الأرجنتيني، ولعب تحت قيادة الأسطورة فيرغسون، لكن لم تسر الأمور على ما يرام، إذ تُوّج  بلقب الدوري والكأس والدرع الخيرية، لكنه لم يسجل عددا من الأهداف ووصفت تجربته مع فريق "الشياطين" بالفاشلة من قبل الصحافة، لينتقل بعدها بعامين إلى فياريال الإسباني.

وفي صيف عام 2014، انتقل الهداف الكولومبي، راداميل فالكاو، إلى فريق مانشستر يونايتد قادماً من موناكو على سبيل الإعارة، لكن لم يسجل أكثر من 4 أهداف فقط، مع تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة، ليعود للفريق الفرنسي بعد موسم واحد.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني 2018، انضم التشيلي أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد، تحت قيادة الرئيس التنفيذي في ذلك الوقت، إد وودوارد، بعد أن كان خلال فترة وجوده في أرسنال، أحد أفضل لاعبي خط الهجوم في كرة القدم الإنكليزية، لكن النجم التشيلي لم يحقق شيئاً يذكر مع "الشياطين الحمر"، لينتقل بالمجان إلى نادي إنتر ميلان في 2020.

المساهمون