نجم سيتي السابق يقترح حلاً على المنافسين لإيقاف رياض محرز

نجم سيتي السابق يقترح حلاً على المنافسين لإيقاف رياض محرز

21 يناير 2023
رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي في بداية عام 2023 (Getty)
+ الخط -

تلقى النجم الجزائري رياض محرز، إشادة واسعة من قبل الإعلام المقرب من فريق مانشستر سيتي، وكذلك اللاعبين السابقين للفريق، بعد أدائه البطولي أمام توتنهام، الخميس، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورأى ستيف هاوي وفقاً لتصريحات نقلها الموقع الرسمي لفريق مانشستر سيتي، الجمعة، أن رياض محرز يعد بمثابة كابوس للمدافعين نظراً لمهارته العالية في المراوغة، مشيراً إلى أن على مدربي الأندية المنافسة توظيف مدافعين اثنين لإيقاف خطورته.

وقال ستيف هاوي في تصريحاته: "كان أداء رياض محرز رائعاً خاصة في الشوط الثاني، هذا اللاعب أراه بمثابة كابوس لكل مدافع، فعندما يكون أمامك بالكرة لا تعرف إلى أي اتجاه سيذهب".

وأضاف المدافع السابق لفريق مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد: "هذا اللاعب يستطيع الذهاب إلى اليسار ويمكنه كذلك الذهاب إلى اليمين، يمكنه المراوغة أو الدخول بالكرة، وحتى ولو كنت تعرف المكان الذي سيذهب إليه، فليس هناك الكثير يمكنك القيام به حيال ذلك، لأنه يضعك في موقف ضعيف".

وتابع: "أرى أن هناك حلا واحدا فقط لإيقافه عندما يكون أمامك بالكرة، فأنت تأمل بأن يكون لديك زميل لك في الخلف يمكنه مساعدتك وغلق المساحات أمامه".

وذهب اللاعب السابق لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بول ديكوف، في نفس الاتجاه تقريباً، إذ قال: "كان رياض محرز رائعاً، ليس فقط يوم الخميس الفائت، ولكن خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية، وأصبح أحد اللاعبين الكبار الذين نتطلع إليهم عندما نكافح قليلاً".

المساهمون