نجم بايرن يكشف أسرار غوارديولا: كان يسحقنا بالتدريبات!

نجم بايرن يكشف أسرار غوارديولا: كان يسحقنا بالتدريبات!

30 مارس 2021
تسلم غوارديولا تدريب بايرن ميونخ في عام 2013 (Getty)
+ الخط -

كشف النجم الألماني المخضرم توماس مولر مهاجم نادي بايرن ميونخ، عن أسرار المدرب الإسباني بيب غوارديولا، عندما كان مديراً فنياً للعملاق "البافاري"، الذي استلم مهامه في عام 2013، واستمر حتى ذهب إلى مانشستر سيتي الإنكليزي في عام 2016.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن توماس مولر، قوله: "لقد أتى بيب غوارديولا إلى نادي بايرن ميونخ في عام 2013، الذي حققنا به الثلاثية التاريخية، بعدما تقاعد المدرب يوب هاينكس، وحاول الإسباني معنا في كل شيء، حتى يحقق النجاح".

وتابع: "لم يكن لدينا وقت للراحة نهائيا، لأن بيب غوارديولا فاجأ جميع اللاعبين، بعدما سحقنا في أول تدريب خضناه تحت إشرافه، لأن المدرب الإسباني أراد أن يظهر للعالم بأسره، أنه يمكن أن يفعل كل شيء في الدوري الألماني، وباقي البطولات مرة أخرى".

وأضاف: "لقد كان لدى غوارديولا خطة جديدة معنا، وبعد 10 دقائق من التدريب، يقوم بتغيير 4 أو 5 مرة أخرى. لقد قام بيب بتغيير كل شيء لدينا. وبخاصة بعد مشاهدته للخصوم، الذين نواجههم في المباريات التي خضناها".

وأردف: "كان بيب يقول لنا في أثناء المباريات، إن خطته لم تكن جيدة بما فيه الكفاية، أو لم تنجح معهم، وأكثر ما يميز غوارديولا أسلوبه الذي يفرضه على الجميع بلا استثناء، ولا أعرف إذا كان مستمراً الآن بنهجه مع مانشستر سيتي الإنكليزي".

وواصل: "في الوقت الذي كان بيب معنا في بايرن ميونخ، كان يقول لي إن منطقة الجزاء خاصة بي، هو يقوم بتحضيري جيداً في التدريبات، وبعدها يريد مني إظهار موهبتي وشعوري في المباريات. لذلك هو يخطط ويجهز لكل شيء".

وأوضح: "لقد كان لدينا نجوم كبار، مثل فرانك ريبيري، وآرين روبن، وماريو غوميز، وماريو ماندزوكيتش، وماريو غوتزه، ودوغلاس كوستا، وأنا، ويقول لنا، بأنه يحضرنا جيداً في التدريبات، وعلينا القيام بباقي المهمة في المباريات".

وختم توماس مولر حديثه، بقوله: "لقد كان ليفربول خلال الموسمين الماضيين مذهلاً، لكن عادة  النادي الذي يشرف عليه بيب غوارديولا أن يفوز بالدوري بكل تأكيد، لأن الطريقة التي يعد بها لاعبيه، وبخاصة ضد الفرق الصغرى، تصنع الفارق. لذلك هو الأفضل".

 

المساهمون