نجم بايرن ميونخ في ورطة.. محكمة إسبانية تُصدر حكماً بسجنه!

نجم بايرن ميونخ في ورطة.. محكمة إسبانية تُصدر حكماً بسجنه!

13 أكتوبر 2021
يواجه لوكاس هيرنانديز نجم بايرن عقوبة السجن في إسبانيا (Getty)
+ الخط -

أمر القضاء الإسباني بسجن نجم نادي أتلتيكو مدريد السابق، لوكاس هيرنانديز، لتورطه في قضية تعود تفاصيلها لسنة 2010، حيث منحته مهلة لا تتجاوز 10 أيام، لكي يتقدم إليها من أجل قضاء فترة عقوبته في السجن، والتي تمتد سنة كاملة.

وكشفت صحيفة "أس" الإسبانية، أن مدافع بايرن ميونخ الحالي، سيكون أمام إجبارية المثول في المحكمة، بعدما قضت بحكم نهائي تجاهه، يقضي بسجنه سنة كاملة، بسبب دعوى قضائية قديمة ضده.

وتعود الحادثة الأولى لسنة 2010، بسبب خلاف زوجي تلاه شجار بالشارع، ثم تحول لفوضى كبيرة، ليعاقَب الزوجان بتوظيفهما في الخدمة العمومية طيلة 31 يوماً، وإبعادهما عن بعض لمدة تطول لستة أشهر كاملة.

واخترق الزوجان عقوبة المحكمة الإسبانية، وسافرا معاً إلى ميامي الأميركية، من أجل قضاء العطلة، لكن شرطة مطار "أدولفو سواريز" تفطنت لهما، ما أدى لاتهامها بعدم احترام قرارات العدالة.

ويعود سبب العقوبة طويلة المدى، لتجاهل النجم المتألق حُكم العدالة الإسبانية، ما يُعد تجاوزاً خطيراً منه، رغم إدراكه ذلك، كما اصطدم سعي محاميه في تحويل العقوبة إلى أعمال خدمة عمومية برفض قاطع من القاضي.

وواجه لوكاس هيرنانديز عقوبة 31 يوماً من الخدمة العمومية دون أن يُكملها، ما جعله متمرداً في نظر المحكمة، ويستحق عقوبة سنة كاملة، ليكون عبرة لبقية المواطنين، وذلك دون تأثير نجوميته على الحُكم، ولا حتى لكونه بطلاً عالمياً مع المنتخب الفرنسي.

ورغم الحكم الذي يواجهه الفرنسي، غير أن محاميه سارع لطلب النظر فيه، أمر قد تأخذه المحكمة بعين الاعتبار، لأنه قانوني ومن حق المتهم المطالبة به، فيما يواجه لوكاس هيرنانديز حالياً مشكلة حقيقية مع النادي "البافاري"، الذي لم يعلم بهذه القضية لغاية الشهر الجاري، ما يُفسد فرحته في التتويج بدوري الأمم الأوروبية مع المنتخب الفرنسي.

المساهمون