نجم أرسنال: كونتي مدرب ممتاز ولكن لديه إشكال وحيد

نجم أرسنال: كونتي مدرب ممتاز ولكن لديه إشكال وحيد

01 مارس 2021
كونتي يتصدر حالياً ترتيب الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -

شهدت مسيرة الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرّب نادي إنتر ميلانو الإيطالي، عديد النجاحات في مختلف المحطّات التي مرّ بها، غير أن هذا النجاح رافقته عديد المشاكل مع نجوم بعض الفرق وهو القاسم المشترك بين كل هذه المحطّات، وكلّف المدرب غالياً.

وكشف البرازيلي ويليان، لاعب أرسنال الإنكليزي، عن سبب المشاكل التي عرفها المدرب، وهو الذي أشرف على اللاعب البرازيلي خلال تجربته مع نادي تشلسي الإنكليزي، قبل ثلاثة مواسم.

وقال ويليان في حوار مع صحيفة "إيول سبورت" البرازيلية عن كونتي الأحد: "هو مدرب ممتاز بلا شك، وله طريقة لعب واضحة يريد اعتمادها مع كل الفرق وهو ما جعله يملك طابعا مختلفا، خاصة على المستوى التكتيكي والتنظيم الدفاعي، وأعتقد أنّه مدرب كبير بعد كل الذي حققه".

وتابع البرازيلي حديثه عن مدربه السابق: "الإشكال مع كونتي، أنّه لا يعرف كيف يتعامل مع المجموعة التي بحوزته، وهو ما سبّب له عديد المشاكل. يوجد في كلّ فريق عديد اللاعبين من جنسيات مختلفة وخاصة بعقليات مختلفة، ولهذا يجب أن يكون التعامل مختلفاً مع كلّ لاعب".

واشتهر كونتي بطابعه الانفعالي، حيث يفتقد المدرب الهدوء في التعامل مع اللاعبين، ما دفع البعض منهم إلى طلب الرحيل. وكانت حادثة الخلاف مع الإسباني دييغو كوستا، الذي أعلمه كونتي بعدم رغبته في خدماته مع تشلسي، بطريقة غريبة، من أشهر الخلافات.

واختار كونتي إعلام كوستا بعدم الحاجة إليه، من خلال إرسالية قصيرة دون أن يتحادث معه، وهو ما أغضب إدارة تشلسي ليدفع كونتي بنهاية الموسم الثمن وتمّت إقالته.

وخلال هذا الموسم، اختلف كونتي مع التشيلي فيدال، رغم أنّه أصرّ على التعاقد معه، ودفع إدارة الإنتر إلى بذل مجهود كبير من أجل إقناع فريق برشلونة الإسباني بتسريحه.

المساهمون