نبيل فقير يعرض أغلى ذكرى من مونديال 2018 لمساعدة ضحايا المغرب وليبيا

نبيل فقير يعرض أغلى ذكرى من مونديال 2018 للبيع لمساعدة ضحايا المغرب وليبيا

07 أكتوبر 2023
نبيل فقير يدعم المتضررين من زلزال المغرب والفيضان في ليبيا (Getty)
+ الخط -

شارك بطل العالم مع المنتخب الفرنسي في نسخة 2018، نبيل فقير أغلى ذكرى له في حملة تضامنية موجهة لمساعدة ضحايا زلزال المغرب وسيول ليبيا، وذلك عبر حملة يشارك فيها المتطوعون.

وحاول اللاعب صاحب الأصول الجزائرية أن يمنح مساعدة مادية قوية وفقاً لما نشرته صحيفة "أونز مونديال" الجمعة، وقرر عرض الخاتم الذي أهداه الاتحاد الفرنسي للاعبين بعد تتويجهم بكأس العالم التي استضافتها روسيا، وكان فقير ضمن القائمة المشاركة حينها.

وبلغت قيمة الخاتم الفريد من نوعه آنذاك، حسب تقييم المختصين، 10 آلاف يورو، لكن من أجل أن تكون قيمة المساعدات الموجهة للضحايا أكبر، قرر لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني أن يعرض قيمة بيع أولية لخاتمه مقابل 42500 يورو، على أن يرتفع قدرها مع انطلاق عملية البيع في مزاد علني.

واستغل نبيل فقير إدارة زوجته لمؤسسة خيرية من أجل المشاركة في الخطوة الإنسانية المميزة، إذ ستسمح القيم المالية التي ستجمعها لمساعدة المتضررين من انهيار منازلهم عبر توفير مساعدات تسمح بإعادة تشييدها والحصول على مساعدات غذائية وطبية أيضاً.

وشارك بعض الرياضيين المشهورين في تقديم مساعدات للضحايا، لا سيما لاعبي المنتخب المغربي، وكذلك أندية ومؤسسات رياضية حاولت أن تمنح يد العون للدولتين المتضررتين من كوارث طبيعية مدمرة.

المساهمون