ناصر الخليفي يزفّ بشرى سارة للأندية

ناصر الخليفي يزفّ بشرى سارة للأندية

14 يوليو 2023
الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

سيستفيد حوالى 440 نادياً من 51 اتحاداً وطنياً عضواً في الاتحادات القارية الستة من برنامج توزيع الأرباح على الأندية، حيث سيتلقى كلّ منها حصة من العائدات مقابل تسريح لاعبيها للمشاركة في نهائي كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.

ويُعد برنامج توزيع الأرباح على الأندية جزءاً من مذكرة تفاهم بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية، الذي مُدِّد حتى عام 2030 خلال انعقاد الجمعية العامة للرابطة في العاصمة المجرية بودابست في مارس/ آذار 2023.

ونوّهت رابطة الأندية الأوروبية بالنطاق العالمي لبرنامج توزيع الأرباح، وقال رئيسها، ناصر الخليفي، بحسب بيان رسمي لفيفا نشره أيضاً موقع الرابطة الخميس: "في إطار اتفاقية بين رابطة الأندية الأوروبية وفيفا مقابل تسريح 837 لاعباً مشاركاً في كأس العالم قطر 2022، يسرّنا جداً أن 440 نادياً من أرجاء العالم سيستفيد من هذه المساهمة المالية الكبيرة عبر برنامج توزيع الأرباح، دون أن يقتصر ذلك على أعضاء الرابطة أو الأندية الأوروبية".

وأضاف الخليفي: "يمثّل هذا البرنامج إحدى دعائم مذكرة التفاهم بين رابطة الأندية الأوروبية وفيفا، التي جُدِّدَت أخيراً. تعمل الرابطة بلا كلل من أجل مصلحة كل الأندية، وهو ما يتجلى برفع قيمة المبلغ الذي سيُوزَّع على الأندية لنسختي كأس العالم فيفا عامي 2026 و2030".

المساهمون