نادال يضرب موعداً مع ديوكوفيتش في رولان غاروس بعد معركة ماراثونية

نادال يضرب موعداً مع ديوكوفيتش في رولان غاروس بعد معركة ماراثونية

29 مايو 2022
(آدام بريتي/Getty)
+ الخط -

شهدت ملاعب رولان غاروس، واحدة من أفضل المباريات في المواسم الأخيرة، عندما واجه، الأحد، صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات، رافاييل نادال، منافسه الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم، قبل أن يحسمها الماتادور الإسباني 3ـ2.

 ورغم الفارق الكبير في القدرات، فإن المواجهة كانت حماسية ومتكافئة بين اللاعبين، حيث ظهر الكندي صاحب 21 عاماً بمستوى مميز ونافس نادال وسط تفاعل كبير من الجماهير، التي حضرت لدعم الإسباني نادال.

ونجح الكندي في التقدم خلال المجموعة الأولى 6ـ3، مستفيدا من قوة إرساله وحركيته وتنويع اللعب، ولكن سرعان ما عاد نادال وقلب الطاولة عندما فاز بالمجموعة الثانية بالنتيجة نفسها وهي 6ـ3.

وتابع نادال صحوته ليهزم منافسه في المجموعة الثالثة 6ـ2، بعد أن تفادى الأخطاء المباشرة، إضافة إلى قوة الإرسال الذي أجبر منافسه على ارتكاب الخطأ، ولكن الرد كان سريعاً ذلك بعدما عاد اللاعب الكندي في المجموعة الرابعة وانتصر بدوره بنتيجة 6ـ3، معدلاً النتيجة (2ـ2).

وكان الشوط الخامس متعادلاً في بدايته (2ـ2)، قبل أن تظهر قوة نادال عندما كسر إرسال منافسه وتقدم 4ـ2، وتابع عروضه القوية رغم استماتة اللاعب الكندي الذي حاول المقاومة، ولكن بعد 4 ساعات من التنافس القوي انهار، ليفوز الإسباني بالمجموعة 6ـ3 وبالمباراة 3ـ2.

وضرب نادال موعداً مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في ربع النهائي يوم الثلاثاء، في مواجهة ستكون مثيرة، بين اللاعبين في إعادة لمباراة نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة.

المساهمون