ميلان يحسم بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

ميلان يحسم بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

29 ابريل 2024
لعب ميلان ضد يوفنتوس في الكالتشيو على ملعب أليانز يوم 27/04/2024 (أليسو مورغيس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي ميلان يضمن مكانه في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025 بعد تحقيق 70 نقطة، مستفيدًا من تعثر منافسيه في الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي.
- التعادل السلبي مع يوفنتوس لم يعيق مسيرة ميلان نحو التأهل، بفضل نتائج منافسيه بولونيا وروما، اللذين فشلا في تحقيق الفوز في مبارياتهما.
- مع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم، لا يمكن لروما (59 نقطة) وأتلانتا (57 نقطة) اللحاق بميلان، مما يؤكد مكان الفريق في المنافسة الأوروبية الكبرى.

حسم نادي ميلان الإيطالي، بطاقة التأهل، إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الموسم المقبل 2024- 2025، بعدما استفاد من نتائج منافسيه في "الكالتشيو"، يوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من البطولة، التي حقق لقبها غريمه، الإنتر، للمرة العشرين في تاريخه، والذي يتصدر جدول الترتيب، برصيد 89 نقطة.

وعلى الرغم من أن التعادل السلبي، قد خيّم على المواجهة، التي جمعت بين ميلان وغريمه يوفنتوس، السبت الماضي، فإن زملاء النجم الجزائري، إسماعيل بن ناصر، استفادوا من نتائج منافسيهم، اليوم الأحد، حيث تعادل صاحب المركز الرابع، بولونيا، مع أودينيزي بهدف لمثله، فيما خطف فريق روما (المرتبة الخامسة)، تعادلاً صعباً أمام نادي نابولي بهدفين لمثلهما.

أما نادي أتلانتا، فاستطاع تحقيق انتصار مستحق على إمبولي، بهدفين مقابل لا شيء، ما جعله يحتل المركز السادس، برصيد 57 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، ولا تزال أمامه مباراة مؤجلة ضد فيورنتينا، فيما جاء نادي لاتسيو سابعاً، عقب انتصاره على هيلاس فيورنا، بهدف مقابل لا شيء، ليجمع 55 نقطة، حتى الآن، قبل أربع جولات على نهاية الموسم الحالي في المسابقة المحلية.

كيف حسم نادي ميلان بطاقة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا؟

استطاع نادي ميلان حسم بطاقة التأهل، رسمياً، إلى منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعدما جمع 70 نقطة، جعلته في المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإيطالي، فيما لا يمكن لخصميه: روما (59 نقطة)، وأتلانتا (57 نقطة)، الوصول إلى هذا الرصيد، قبل أربع جولات من نهاية البطولة، وفقاً لما أكده موقع فوتبول إيطاليا، اليوم الأحد.

وتتبقى مباراة مؤجلة لنادي أتلانتا، في منافسات الموسم الحالي بالدوري الإيطالي لكرة القدم، ومِن ثمَّ يُمكنه الوصول إلى 60 نقطة، لكن نادي روما لديه 59 نقطة، وسيلتقي الفريقان، ضمن منافسات الأسبوع الـ36 في "الكالتشيو"، يوم الأحد، الموافق 12 مايو/ أيار المقبل، الأمر الذي يجعل ميلان يستفيد من هذه المباريات بين خصومه، حيث تتبقى أمامه أربعة لقاءات فقط، ضد كل من: جنوى، وكالياري، وتورينو وساليرنيتانا.

فرق