ميسي يعزف لحن التألق على وتر الأهداف ورونالدو يرد بثنائية

ميسي يعزف لحن التألق على وتر الأهداف ورونالدو يرد بثنائية في ليلة النجمين

06 يونيو 2022
ميسي قائد منتخب الأرجنتين (أندريه غلينا/Getty)
+ الخط -


عزف النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي لحن التألق من جديد بقميص منتخب بلاده الأرجنتين، خلال مواجهة المنتخب الإستوني وديا، الأحد، في ملعب "إل سادار".

أسطورة الأرجنتين نصب نفسه نجما اللقاء، بعد أن سجل خماسية أنهت المواجهة لمصلحة كتيبة "التانغو" بخماسية بيضاء، مؤكدا من جديد مقولة "أن الذهب لا يصدأ"، وموجها رسالة للعديد من الجماهير التي هاجمت حامل الكرة الذهبية في 7 مناسبات، بعد موسم غير ملبٍّ للطموح مع باريس سان جيرمان.

ولم يحتج نجم برشلونة السابق لأكثر من 8 دقائق لافتتاح التسجيل عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يرسل كرة متقنة بطريقته المعهودة في المقص الأيمن لمرمى المنافس محرزا الهدف الثاني.

ليو وقع على "الهاتريك" بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، فيما أحرز الهدف الرابع له ولفريقه عند الدقيقة الـ71، وبعد دقائق قليلة نجح في معانقة الشباك للمرة الخاسمة، وسط صيحات الجماهير التي ساندت نجمها الأول منذ صافرة البداية.

وبعد الخماسية، وصل ميسي إلى رقم تاريخي جديد، بعد أن بات أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم ساهم في 1100 هدف، بواقع 769 هدفا و331 تمريرة حاسمة.

رونالدو يرد في "خوسيه ألفالادي"

ولم يفوت كريستيانو رونالدو الفرصة للرد على غريمه التقليدي، بعد أن هز شباك الضيف سويسرا بثنائية، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية.
وقاد "الدون" منتخب بلاده لتحقيق أول انتصار في النسخة الحالية للبطولة، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، معوضا التعادل في بداية المشوار أمام إسبانيا، وبعد أن افتتح ويليام كارفالو النتيجة للبرتغال بعد مرور ربع ساعة، سجل رونالدو الهدفين الثاني والثالث لمنتخب بلاده في ظرف 5 دقائق (35 و40)، ليصل إلى هدفه الدولي الـ17 بعد المئة، في المواجهة التي انتهت برتغالية برباعية بيضاء.

المساهمون