ميسي يضع بصمته الخاصة في انتصار إنتر ميامي العريض على نيو إنغلاند

ميسي يضع بصمته الخاصة في انتصار إنتر ميامي العريض على نيو إنغلاند

28 ابريل 2024
ميسي خلال مواجهة نيو إنغلاند يوم 28 إبريل 2024 على ملعب "جيليت" (مادي ميير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ليونيل ميسي يقود إنتر ميامي لفوز كبير بنتيجة 4-1 على نيو إنغلاند، مسجلاً ومساهماً بشكل مباشر في الأهداف، في مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا ضخمًا يصل إلى 65,612 متفرجًا.
- بعد انتقاله من باريس سان جيرمان في 2023، أثبت ميسي تأثيره الفوري في الدوري الأميركي، محققًا 11 هدفًا في موسمه الأول ومستمرًا بتقديم أداء استثنائي في الموسم الحالي 2023-2024.
- إنتر ميامي يتصدر الدوري بفضل مساهمات ميسي الحاسمة، معززًا مكانته كنجم قادر على جذب الجماهير والمشاهير، وذلك رغم التحديات البدنية والإصابة التي واجهها.

تابع نجم نادي إنتر ميامي الأميركي، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 عاماً)، تقديم المتعة في ملاعب كرة القدم بالدوري الأميركي مجدداً، وذلك بعدما قاد فريقه هذه المرة إلى فوزٍ عريض على حساب نيو إنغلاند بنتيجة أربعة أهداف لواحد، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من البطولة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جيليت، بحضور جماهيري كبير وصل إلى 65.612 متفرجاً، اليوم الأحد.

وافتتح نيو إنغلاند باب التسجيل مبكراً، بعدما سجل اللاعب الأرجنتيني توماس شانكالاي الهدف الأول في الدقيقة الأولى، ليتأخّر الردّ حتى الدقيقة الـ32، حين ظهر ميسي ليعادل الكفّة عن طريق روبرت تايلور، وتنتهي وقائع الشوط الأول بهذه النتيجة، قبل أن تنقلب الأمور رأساً على عقب في الحصة الثانية، بعدما أبدع ميسي أمام الجماهير التي زحفت لمشاهدته، ولا سيما مشجعي أصحاب الأرض، إذ تحظى مباريات إنتر ميامي في مختلف الملاعب التي يزورها بمتابعة كبيرة، وبحضور عدد من مشاهير الرياضة والفن والشخصيات العامة بشكلٍ دائم.

ووضع ميسي الزوار في المقدمة لأول مرة في اللقاء عند الدقيقة الـ67، بعد تمريرة من زميله السابق في نادي برشلونة، اللاعب الإسباني سيرجيو بوسكيتس، قبل أن يتكفّل نجم منتخب التانغو المتوَّج بلقب مونديال 2022 بنفسه بتقديم تمريرتين حاسمتين متتاليتين، حين أهدى زميله الأميركي بينجامين كريماشي الهدف الثالث في الدقيقة الـ83 من عمر المواجهة، ثم في الدقيقة الـ89، حين هزّ الأوروغوياني لويس سواريز الشباك، معلناً انتصار ميامي برباعية، ليرفع الفريق رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول، فيما تجمّد رصيد نيو إنغلاند عند أربع نقاط في المرتبة الـ29 والأخيرة في الترتيب العام لبطولة الدوري الأميركي لكرة القدم. 

وكان ميسي قد وصل إلى إنتر ميامي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2023، ليبدأ رحلة جديدة من مسيرته الزاخرة بالألقاب والإنجازات بعيداً عن القارة الأوروبية، واستطاع خلال موسمه الأول مع فريقه الجديد تسجيل 11 هدفاً في 14 مباراة، وحقق لقب كأس الدوريات، في حين أحرز حتى الآن في الموسم الحالي 2023-2024 تسعة أهداف خلال 9 مواجهات في مختلف المسابقات، وذلك رغم تعرّضه لمعاناة بدنية وإصابة في الركبة خلال الفترة الماضية.

المساهمون