مورينيو يتلقى عرضاً مغرياً من نادٍ إنكليزي

مورينيو يتلقى عرضاً مغرياً من نادٍ إنكليزي

14 ابريل 2024
آخر ظهور للمدرب جوزيه مورينيو مع روما يوم 10 يناير 2024 (سيلفا لوري/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ويستهام يونايتد الإنكليزي يقدم عرضًا مغريًا لجوزيه مورينيو لتولي مهام الجهاز الفني بعد النتائج السلبية للفريق، وذلك لخبرته الواسعة في الدوري الإنكليزي الممتاز وقدرته على تحقيق نتائج جيدة بموارد محدودة.
- مورينيو، الذي أُقيل من تدريب روما بسبب تراجع النتائج، يبحث عن مشروع جديد ويتلقى عروضًا عديدة، بما في ذلك من فرق الدوري السعودي ونيوكاسل يونايتد الراغب في المنافسة على لقب البريميرليغ.
- إدارة ويستهام تنتظر رد مورينيو على العرض المقدم، معتبرة خبرته وقدرته على التعامل مع الموارد المحدودة عوامل مهمة لقيادة الفريق نحو تحقيق نتائج أفضل في الموسم القادم.

تلقى المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو (61 عاماً)، عرضاً مُغرياً من نادٍ إنكليزي، حتى يتسلّم جهازه الفني في الموسم القادم، بعد النتائج السلبية، التي حققها الفريق في منافسات الموسم الحالي بـ"البريميرليغ".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأحد، فإن إدارة نادي ويستهام يونايتد الإنكليزي، قامت بتقديم عرضٍ مغرٍ للمدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو (لم يُكشف عن تفاصيله)، حتى يحلّ مكان المدير الفني، ديفيد مويس، الذي ينتهي عقده مع الفريق في شهر يونيو/ حزيران القادم، حيث عبّر "السبيشال وان" في حديثه مؤخراً لوسائل الإعلام، عن أنّه يبحث عن مشروع جديد في مسيرته.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادي ويستهام يونايتد، تريد رؤية المدرب جوزيه مورينيو، على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم القادم، بسبب الخبرة الكبيرة، التي يتمتع بها البرتغالي في ملاعب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قاد كلّاً من: تشلسي، مانشستر يونايتد وتوتنهام، خلال السنوات الماضية.

وأكدت الصحيفة، أن السبب الثاني، الذي جعل إدارة ويستهام يونايتد تفكر في اختيار المدرب جوزيه مورينيو، هي قدرة البرتغالي على تحقيق نتائج جيدة بموارد مالية محدودة، وهذا ما فعله في الواقع مع روما الإيطالي، الذي جعله يحقق لقب دوري المؤتمر الأوروبي، وقاده إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، قبل أن يُقال من منصبه في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بسبب تراجع النتائج في "الكالتشيو".

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة نادي ويستهام يونايتد تنتظر ردّ جوزيه مورينيو على عرضها، لأنها تعلم حجم العروض الكثيرة التي تلقاها البرتغالي في الفترة الماضية، وعلى رأسها عدد من فرق الدوري السعودي، بالإضافة إلى رغبة نيوكاسل يونايتد، بالتعاقد مع المدير الفني المخضرم في الموسم المقبل، حتى يقود مشروعه الخاص، المتمثل بالمنافسة على لقب "البريميرليغ"، وخطف بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو (61 عاماً)، أقيل من منصبه في الجهاز الفني لنادي روما الإيطالي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد سلسلة من النتائج السلبية، التي تركت الفريق في المركز التاسع في منافسات "الكالتشيو"، بالإضافة إلى دخوله في مشاكل مباشرة مع عدد من نجوم "ذئاب روما"، لكن "السبيشال وان" أبدى رغبته الكبيرة في العمل على مشروع جديد في مسيرته التدريبية.

المساهمون