مواجهة عربية واعدة لمنتخب السودان استعداداً لتصفيات المونديال

مواجهة عربية واعدة لمنتخب السودان استعداداً لتصفيات المونديال

05 نوفمبر 2023
يسعى المدرب الغاني كواسي أبياه لتحسين مستوى منتخب السودان (خافيير سوريانو/Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد السوداني لكرة القدم تسهيل كل الأمور للمدرب الغاني، كواسي أبياه، استعداداً لدخول منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وفي هذا الإطار، أكد الاتحاد السوداني لكرة القدم اتفاقه مع نظيره الليبي من أجل خوض مباراة ودية تجمع منتخبي "صقور الجديان" و"فرسان المتوسط"، يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، قبل مواجهة منتخبي توغو والكونغو في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المونديال على نفس الملعب.

وقال الاتحاد السوداني في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل "فيسبوك"، الأحد: "أكمل الاتحاد السوداني لكرة القدم اتفاقه مع نظيره الليبي لكرة القدم لأداء تجربة ودية بين المنتخبين (صقور الجديان وفرسان المتوسط) يوم 12 نوفمبر ببنغازي في تحضيرات المنتخبين للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026".

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني، أسامة عطا المنان حسن، أن مواجهة المنتخب الليبي خير ختام لإعداد المنتخب قبل الدخول في سباق التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، إذ إن هذه المباراة ستكون فرصة جيدة للجهاز الفني بقيادة كواسي أبياه، من أجل الوقوف على جاهزية المنتخب واللاعبين المحترفين الجدد.

وكان الاتحاد السوداني قد أكد في وقت سابق من هذا الأسبوع، بداية وصول اللاعبين المحترفين إلى معسكر منتخب "صقور الجديان" في الطائف، على غرار لاعب نادي لاهيتي الفنلندي، يوسف علي، بالإضافة إلى أيمن عبد الرحمن لاعب نادي كراي الألماني، فيما سيتواصل التحاق بقية الأسماء في وقت لاحق.

المساهمون