من يكون كريس فان بويفلد المدير الرياضي الجديد للاتحاد المغربي؟

من يكون كريس فان بويفلد المدير الرياضي الجديد للاتحاد المغربي؟

31 يوليو 2022
سبق لكريس فان بويفلد أن عمل مدرباً (كريم صهيب/فرانس برس)
+ الخط -

تعاقد الاتحاد المغربي لكرة القدم، أمس، مع البلجيكي كريس فان بويفلد ليشغل منصب المدير الرياضي داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، ليخلف الويلزي روبيرت أوشن، الذي غادر المغرب قبل عام، ليخلفه بعد ذلك المغربي جمال فتحي بشكل مؤقت، قبل أن يتم التعاقد مع البلجيكي بويفلد.

نشأ كريس فان بويفلد في بلجيكا، التي ولد فيها في 5 ديسمبر/ كانون الأول 1959، وحرص رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع على التعاقد معه، بعدما نجح في مهمته أثناء الاشتغال مع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في الفترة ما بين 2015 و2018، حيث تألق على عهده منتحب بلجيكا في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، باحتلاله للمركز الثالث، قبل أن يرحل للاشتغال مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، في الفترة ما بين 2019 و2022.

سبق للمدير الرياضي الجديد للاتحاد المغربي لكرة القدم أن عمل مدرباً، حيث اشتغل في بداية مسيرته مع نادي لوكرين في موسم 1993 -1994، ثم جاور الجهاز التدريبي لنادي كلوب بروج مدرباً مساعداً في الفترة ما بين 2000 و2005، قبل أن يعمل مدرباً مساعداً داخل أولمبياكوس اليوناني في موسم 2005-2006.

وعاد فان بويفيلد بعد ذلك إلى بلجيكا للعمل في الطاقم الفني لنادي جينت مدة عام واحد، ثم انضم إلى نادي هيرنيفن الهولندي في موسم 2008-2009، قبل العودة إلى نادي لوكرين، والانتقال بعدها إلى نادي ستاندار دو لييج.

وستكون مهمة المدير الرياضي الجديد للاتحاد المغربي لكرة القدم تكوين اللاعبين الشباب في صفوف جميع فئات المنتخبات المغربية، ومواكبة طريقة عمل الأندية المغربية في مجال الإشراف على اللاعبين صغار السن، وتطوير طرق الاشتغال داخلها، من أجل الرفع من المستوى الفني والبدني للاعب المغربي، وجعله قادراً على فرض سيطرته داخل القارة الأفريقية.

المساهمون