من مونيوز إلى بنزيمة.. قصة الألف هدف لريال مدريد في الأبطال

من مونيوز إلى بنزيمة.. قصة الألف هدف لريال مدريد في الأبطال

03 نوفمبر 2021
سجل أساطير ريال مدريد 1000 هدف بدوري أبطال أوروبا (العربي الجديد/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

تمكن النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد الإسباني، من تسجيل الهدف رقم 1000 لـ"الملكي" في دوري أبطال أوروبا، بعدما افتتح أهداف المواجهة ضد ضيفه شاختار دونيستك الأوكراني، الأربعاء، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة القارية.

قصة الألف هدف لنادي ريال مدريد الإسباني بدأت مع أسطورته الراحل ميغيل مونيوز، الذي استطاع إحراز أول هدف في تاريخ "الملكي" بالمسابقات القارية، في الثامن من شهر سبتمبر/أيلول عام 1955، أمام منافسه سيرفيت إف سي.

أما الهدف رقم 100 لنادي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، فكان من نصيب الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو، ليعود بعدها بعدة سنوات الأسطورة الراحل بوشكاش لتسجيل الهدف رقم 200 بالمسابقة القارية لـ"الملكي".

واستمر أساطير نادي ريال مدريد في تسجيل الأهداف، حتى تمكن القائد السابق، غوتي، من إحراز الهدف رقم 500 للفريق، ثم تلاه الإنكليزي ديفيد بيكهام، الذي تمكن من تسجيل الهدف رقم 600 في المسابقة القارية.

لكن النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو يحمل رقماً مميزاً مع نادي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من تسجيل الهدفين رقم 800 و900 لـ"الملكي" في المسابقة القارية، ليدون "صاروخ ماديرا" اسمه بأحرف من ذهب.

وبعد رحيل رونالدو عن "الملكي"، بزغ نجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي أصبح قائد الفريق، واستطاع تسجيل الهدف رقم 1000 لريال مدريد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليضع اسمه بين أساطير الفريق الذين ساهموا بتحقيق 13 لقباً في المسابقة القارية.

ولم يقف النجم الفرنسي كريم بنزيمة عند الهدف رقم ألف لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز الهدف الثاني في شباك شاختار دونيستك الأوكراني، وأصبح أكبر لاعب (33 عاماً و319 يوماً)، يحرز هدفين أو أكثر في دور المجموعات لـ"الملكي"، بعد الأسطورة فيرينك بوشكاش (38 عاماً و173 يوما)، ضد فينور بشهر سبتمبر/أيلول عام 1965.

كما بات كريم بنزيمة رابع لاعب في قائمة الهدافين التاريخيين بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سجل 75 هدفاً، خلف صاحب المركز الثالث البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يمتلك 81 هدفاً، والأرجنتيني ليونيل ميسي (123 هدفاً)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (139 هدفاً).

المساهمون