من فرحة دافي إلى خيبة أوساكا... حصاد يوم أولمبي جديد

من فرحة دافي إلى خيبة أوساكا... حصاد يوم أولمبي جديد

27 يوليو 2021
عبّرت فلورا دافي عن سعادتها بالميدالية الذهبية بينما تحسرت أوساكا على خروجها (Getty)
+ الخط -

شهد اليوم الخامس من منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، الثلاثاء، العديد من النتائج الرائعة لبعض المشاركين الذين حصدوا الميداليات الذهبية، فيما عاش بعضهم لحظات مؤلمة للغاية، بعدما ودعوا المسابقة الدولية الكبيرة.

نبدأ من فلورا دافي من برمودا، التي استطاعت الحصول على ذهبية رياضة الترياثلون للسيدات، فيما نال السباح البريطاني توم دين ذهبية 200 متر حرة، في سباق غاب عنه الصيني سون يانغ بسبب الإيقاف، في حين نالت السباحة الأسترالية كايلي ماكيون ذهبية 100 متر ظهراً، عقب تصدرها السباق بزمن (57.47 ثانية).

أما السباح الروسي يفغيني ريلوف فنال الميدالية الذهبية بسباق 100 متر ظهراً، بعدما سجل زمناً قدره (51.98 ثانية)، فيما حصدت السباحة الأميركية ليديا جاكوبي ذهبية 100 متر صدراً، عقب تسجيلها زمناً قدره (1:04.95 دقيقة).

وفي رياضة مسدس الهواء المضغوط 10 أمتار، أحرز الثنائي الصيني رانكسين جيانغ ووي بانغ ذهبية الزوجي المختلط في الرماية، فيما نال أيضاً الثنائي الصيني يوتشي شين وجياكي جانغ الميدالية الذهبية في المنصة الثابتة 10 م للسيدات في الغطس، في حين حصد البرازيلي إيتالو فيريرا ذهبية مسابقة ركوب الأمواج المدرجة للمرة الأولى في البرنامج الأولمبي، وخطفت، في نفس الرياضة، الأميركية كاريسا مور الذهبية.

وفي رياضة رفع الأثقال، أحرزت التايوانية هسينغ تشون كو الميدالية الذهبية في وزن 59 كيلوغراما، وحصدت الكندية مود شارون ذهبية رفع الأثقال لوزن 64 كيلوغراما، فيما نال الياباني تاكانوري ناغاسي ذهبية 81 كيلوغراما في منافسات الجودو، في حين خطف الفريق الإستوني للسيدات ذهبية رياضة السيف.

ونالت لاعبة التايكواندو الصربية ميليتسا مانديتش ذهبية وزن أكثر من 67 كيلوغراما، وأحرز لاعب التايكواندو الروسي المشارك تحت علم محايد في أولمبياد طوكيو فلاديسلاف لارين الميدالية الذهبية في وزن أكثر من 80 كيلوغراما، في حين حصد الفريق الياباني ذهبية منافسات السوفتبول.

من جهة أخرى، أحرزت سيدات روسيا، اللواتي يلعبن تحت علم محايد، ذهبية المسابقة الكاملة للفرق في الجمباز، أمام الولايات المتحدة حاملة اللقب التي خسرت أسطورتها سيمون بايلز خلال النهائي في الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، بسبب "مشكلة طبية"، فيما نال الفريق الألماني ذهبية مسابقة الترويض في الفروسية.

ونختم مع رياضة التنس، التي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما مُنيت اليابانية نعومي أوساكا، المصنّفة ثانية عالمياً والباحثة عن المجد الأولمبي، على أرضها بانتكاسة، إثر خروجها من الدور الثالث لأولمبياد طوكيو ضمن منافسات كرة المضرب بسقوطها أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، الثانية والاربعين عالمياً، 6-1، 6-4.

المساهمون