من آسيا إلى أوروبا.. تألق تونسي في الملاعب العالمية

من آسيا إلى أوروبا.. تألق تونسي في الملاعب العالمية

11 نوفمبر 2023
السليتي تأقلم بسرعة في قطر (محمد فراج/Getty)
+ الخط -

خطف اللاعبون التونسيون الأضواء في المباريات التي دارت يوم السبت، وذلك بعد أن تألقوا بأهدافهم المميزة في الملاعب، من قارة آسيا إلى البطولات الأوروبية.

وفي كأس أريد القطري، حقق نادي الأهلي فوزا عريضا على نادي العربي الذي غاب عنه أبرز لاعبيه، وقد استقر على نتيجة 6-0، حيث ساهم اللاعب الدولي التونسي نعيم السليتي في هذا الفوز الكبير بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 76، بعد أن راوغ أحد المدافعين ووضع الكرة في الشباك.

وواصل المهاجم سيف الله اللطيف تألقه في الدوري السويسري، بعد أن سجل الهدف الثاني لناديه فينترتور الذي لم يمنعه هذا الهدف من الهزيمة 4-2، لكنه رغم ذلك فقد صعد اللطيف الذي سيكون ضمن قائمة نسور قرطاج للمعسكر القادم، إلى المركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، بينما يتصدر العاجي كريس بيديا والسنغالي مامادو كالي ساني الترتيب بـ7 أهداف.

وقاد يوهان توزغار فريقه أجاكسيو للفوز على تروا بنتيجة 1-0، وقد تكفل اللاعب التونسي بتسجيل الهدف الوحيد لناديه في المباراة في الدقيقة 22، قبل أن يغادر في الدقيقة 73، ليصعد ناديه إلى المركز الخامس في ترتيب المسابقة.

وفي الدوري البلغاري، قاد المهاجم السابق للنجم الساحلي أيمن صودة فريقه بيرين للفوز على العملاق سيسكا صوفيا، بنتيجة 2-1، ضمن الأسبوع السابع عشر، وقد سجل صودة الهدفين بنفسه في الدقيقتين 69 و86.

المساهمون