منتخب مصر يحقق انتصاراً صعباً أمام لبنان في كأس العرب

منتخب مصر يحقق انتصاراً صعباً أمام لبنان في كأس العرب

قتيبة خطيب

C7A6AE85-5D5B-49BB-9406-1D793960648D
قتيبة خطيب
صحافي سوري، انضم إلى أسرة العربي الجديد قسم الرياضة في عام 2018.
01 ديسمبر 2021
+ الخط -

خطف منتخب مصر انتصاراً صعباً للغاية، أمام نظيره منتخب لبنان، بهدفٍ مقابل لا شيء، في المواجهة التي أقيمت على استاد الثمامة، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر.

  • حارس لبنان بطل الشوط الأول

لعب الحارس مصطفى مطر، حامي عرين منتخب لبنان، دور البطل طوال الشوط الأول، بعدما ذاد عن نظافة شباكه، عقب تصديه لأكثر من محاولة خطرة، حرمت نجوم "الفراعنة" من تسجيل الهدف الأول، خلال 45 دقيقة من اللعب المتواصل.

وفي الدقيقة الـ(32) من عمر الشوط الأول، خطف الحارس مصطفى مطر الأضواء وبقوة، بعد أن تصدى لمحاولتين متتاليتين لنجوم منتخب مصر، ليقود منتخب لبنان إلى فرض التعادل السلبي على "الفراعنة" في الشوط الأول.

  • ركلة جزاء تُهدي الانتصار لمصر

واصل منتخب مصر ضغطه في الشوط الثاني، وسط تراجع لاعبي منتخب لبنان إلى مناطقهم الدفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والكرات الثابتة، بالإضافة إلى استمرار تألق الحارس مصطفى مطر، الذي تصدّى لعدد من الفرص الخطيرة.

وارتكب لاعب لبنان خطأ فادحاً، بعدما عرقل منافسه المصري، ليحتسب الحكم مباشرة ركلة جزاء لصالح "الفراعنة"، انبرى لتنفيذها بنجاح النجم محمد مجدي قفشة، الذي أسكنها في شباك الحارس مصطفى مطر في الدقيقة الـ(71).

وبفضل هدف النجم محمد مجدي قفشة الوحيد تمكن منتخب مصر من حصد أول 3 نقاط في بطولة كأس العرب، جعلته يحل في المركز الثاني خلف منتخب الجزائر، الذي تصدّر المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط مع التفوق بالأهداف، فيما بقي منتخب لبنان دون نقاط.

 

المساهمون