منتخب فلسطين لألعاب القوى يخوض معسكراً في الجزائر

منتخب فلسطين لألعاب القوى يخوض معسكراً في الجزائر

05 ابريل 2024
منتخب فلسطين حظي باستقبال مميز بالجزائر اليوم الجمعة (فيسبوك/اللجنة الأولمبية الفلسطينية)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب فلسطين لألعاب القوى يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا والدورة الآسيوية للصالات المغلقة، رغم الصعوبات الناجمة عن الوضع في غزة، واختارت اللجنة الأولمبية الفلسطينية الجزائر لاستضافة التحضيرات.
- اللجنة الأولمبية الفلسطينية أعلنت عن معسكر تدريبي في الجزائر يستمر حتى يوليو، مع استقبال حافل من الاتحاد الجزائري لألعاب القوى وتنظيم حفل ترحيبي للوفد الفلسطيني.
- ياسين لوعيل، رئيس الاتحاد الجزائري لألعاب القوى، وعد بدعم احتياجات الوفد الفلسطيني، فيما شكر الدكتور مازن الخطيب الاتحاد الجزائري واللجنة الأولمبية الفلسطينية على دعمهما المستمر.

يستعد منتخب فلسطين لألعاب القوى، خلال الفترة القادمة، للمشاركة في عدد من البطولات المهمة، مثل بطولة غرب آسيا لألعاب القوى والدورة الآسيوية للصالات المغلقة، وذلك رغم حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي رداً على عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ما جعل اللجنة الأولمبية الفلسطينية تختار الجزائر لاستقبال تحضيرات المنتخب.

ونشرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بياناً، اليوم الجمعة، على حسابها الرسمي في موقع "فيسبوك"، جاء فيه: "يستعد منتخبنا الوطني لألعاب القوى لخوض معسكر تدريبي في الجزائر، يستمر حتى شهر تموز\يوليو المقبل، استعداداً للاستحقاقات الدولية المقبلة، وقد حظي وفد منتخب فلسطين بحفاوة استقبال من الاتحاد الجزائري لألعاب القوى، حيث جرى تنظيم حفل مصغر للوفد الفلسطيني على هامش فعاليات منافسة السهرة الرمضانية لألعاب القوى التي جرت، أمس الخميس، في ملعب الملحق 5 يوليو في الجزائر العاصمة".

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية الفلسطينية: "يأتي هذا المعسكر تحضيراً لمشاركة منتخب فلسطين في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى، والدورة الآسيوية للصالات المغلقة، وغيرها من الاستحقاقات المنتظرة، وقد استقبل ياسين لوعيل، رئيس الاتحاد الجزائري، لاعبي منتخبنا الوطني، ورحّب بهم وتمنى لهم طيب الإقامة على أرض الجزائر، وتحقيق المخرجات الفنية المنشودة من هذا المعسكر".

وتابع البيان: "أكد لوعيل أن الاتحاد الجزائري سيتابع احتياجات وفد منتخب فلسطين طيلة فترة تحضيره الفني في العاصمة الجزائرية، وذلك وفق توجيهات وتوصيات رئيس الجمهورية والوزارة الوصية، كما شكر الدكتور مازن الخطيب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، نظيره الجزائري ياسين لوعيل والاتحاد الجزائري لألعاب القوى، على احتضان المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الفلسطيني الذي يستعد لخوض غمار الاستحقاقات الدولية في الفترة المقبلة، كما توجه الخطيب بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الفلسطينية على جهودها المستمرة في دعم الاتحاد والمنتخب الوطني وتذليل العقبات أمامه لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية والقارية".

المساهمون