منتخب تونس يستعيد بريقه ببلوغ ربع نهائي "الكان" على حساب نيجيريا

منتخب تونس يستعيد بريقه ببلوغ ربع نهائي "الكان" على حساب نيجيريا

23 يناير 2022
منتخب تونس قدم أفضل مواجهاته في البطولة (إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

نجح منتخب تونس في خطف بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، المقامة حاليا في الكاميرون، بعد تجاوز عقبة نيجيريا 1-0 ضمن مواجهات الدور الـ16، وفي اللقاء الذي أقيم على ملعب "رومدي أدجيا" في مدينة جاراو بالكاميرون.

واضطر المدير الفني التونسي منذر الكبيّر، الغائب عن المباراة للإيقاف والإصابة بكورونا، للزج  بأسامة الحدادي مكان حمزة المثلوثي الذي حصل على بطاقتين صفراوين، مع مجموعة من التغييرات على مستوى الجانب الهجومي.

وقدم منتخب تونس مستوى مميزا فاجأ فيه متابعيه، خصوصا بعد الأداء غير المقنع لـ"نسور قرطاج" في الدور الأول من البطولة القارية، لكن كتيبة الكبيّر نجحت في تقديم شوط أول مثالي، خصوصا على مستوى تضييق المساحات، الأمر الذي صعب الموقف على منتخب نيجيريا.

ومع بداية الحصة الثانية، قدم يوسف المساكني لمحة فنية على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يترجمها إلى هدف التقدم بتسديدة صاروخية، عند الدقيقة الـ47، لم ينجح الحارس النيجيري في ردها، ليضع كتيبة "نسور قرطاج" في تقدم مستحق.

بعدها واصل المساكني أداءه المميز، ليتسبب في طرد أليكس إيوبي ببطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة الـ64، ليكمل "النسور الخضر" اللقاء بعشرة لاعبين، وليزيد الأخير من أزمة مدربه أوغستين إيغافوين، الذي كان يُمني النفس بهدف التعادل الذي لم يتحقق، ليحجز وصيف كأس العرب موقعه في الدور الـ8، الذي سيلاقي فيه منتخب بوركينا فاسو.


 

المساهمون