ملاكم جنوب أفريقي يُهدد بالانتحار بعد تسببه بوفاة منافسه بلكمة قاضية

ملاكم جنوب أفريقي يُهدد بالانتحار بعد تسببه في وفاة منافسه بلكمة قاضية

13 يونيو 2022
الملاكم الجنوب أفريقي سيفيسيهلا مونتونغوا (موقع تالك سبورت)
+ الخط -

تحولت حياة نجم الملاكمة الجنوب أفريقي سيفيسيهلا مونتونغوا إلى كابوس يطارده، بعد تسببه في وفاة منافسه سيميسو بوتيليزي، عن غير قصد، خلال نزال جمعهما قبل أسابيع، عبر لكمة ألزمت نقله إلى قسم الطوارئ في أقرب مستشفى.

وهدد الملاكم الجنوب أفريقي بالانتحار، بسبب الضغط النفسي الكبير الذي يواجهه، إذ تلقّى مجموعة من التهديدات بالقتل والاتهامات بقتله منافسه عمداً، في وقت برأته المحكمة، بما أن الحادث وقع في إطار رياضي يوافق كل من يمارسه على نتائجه مهما كان الثمن.

وأكد سيفيسيهلا، في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية الإثنين، أن حياته لم يعد لها معنى، إذ تُطارده الصدمة النفسية التي كان يعانيها في الفترة الأخيرة، لتزيد معاناته عقب تلقّيه تهديدات بالقتل والاعتداء على أفراد عائلته.

وقال الملاكم المختص في الوزن الخفيف: "تعرضت لحملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عندما كان سيميسو في المستشفى، لكن بعد وفاته تعرضت لتهديدات خطيرة جداً، لم أعد أتحمل، لا شيء بقي لأنفذه سوى الانتحار".

ثم أردف قائلاً "لم أقتل منافسي، لقد تواجهنا في لقاء ملاكمة، لم يكن بيننا أي ضغينة، بل جرى كل شيء في إطار رياضي، كنت أرغب في الفوز باللقب وأغير حياتي وحياة عائلتي الفقيرة".

وتواجه الملاكمان في قمة جرت تحت متابعة كبيرة، وتدارك سيفيسيهلا تأخره في النتيجة بعد أن خادع سيميسو بلكمة قوية أفقدته الوعي، ليتدخل الحكم ويوقف النزال، وبعد نقل الضحية إلى المستشفى، تبين أنه يعاني من رجة في المخ جعلته يدخل في غيبوبة تامة، ليغادر الحياة بعد أسبوع من العلاج.

المساهمون