مقابل حضورها في الألعاب الأولمبية.. أوساكا تغيب عن بطولة ويمبلدون

مقابل حضورها في الألعاب الأولمبية.. أوساكا تغيب عن بطولة ويمبلدون

18 يونيو 2021
أوساكا فضلت عدم المشاركة في ويمبلدون (Getty)
+ الخط -

قررت اليابانية نعومي أوساكا، عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون للتنس التي ستنطلق نهاية الشهر الحالي، لتخسر البطولة نجماً ثانياً بما أن الإسباني نادال أعلن بدوره غيابه عن البطولة لأسباب صحية إذ أنّه لا يعتبر نفسه قادراً على رفع التحدي خلال هذه البطولة.

وبرّرت أوساكا قرارها بأنّها تريد الاهتمام بعائلتها خلال هذه الفترة، على أن تكون جاهزةً للبطولات الأخرى، إذ أنها تعتزم المشاركة لاحقاً في الألعاب الأولمبية التي ستُقام في اليايان وبالتالي فضلت عدم المشاركة في ويمبلدون.

وكانت أوساكا، قد انسحبت من بطولة رولان غاروس منذ أسابيع قليلة، فرغم تجاوزها الدور الأول، إلا أن المشاكل الناتجة عن قرارها مقاطعة المؤتمرات الصحافية سببت لها عديد المشاكل فاختارت الانسحاب وعدم مواصلة البطولة التي كانت مرشحةً لبلوغ أدوار متقدمة فيها.

ويبدو أن أوساكا، تواجه صعوبات عديدة في الفترة الأخيرة وتعاني من الضغط بدليل انسحابها غير المبرر من رولان غاروس، ثم العدول عن المشاركة في ويمبلدون إلى جانب تصريحها السابقة بشأن المؤتمرات الصحفية التي تؤثر على "صحتها العقلية" وفق ما ذكرته اللاعبة صاحبة 24 عاماً.

وسيتأجل تتويج أوساكا ببطولة ويمبلدون من جديد، ذلك أنّها فازت 4 مرّات ببطولات "غراند سلام"، حيث فازت مرّتين في الولايات المتحدة ومرّتين ببطولة أستراليا ولكنّها لم تُتوج بعد ببطولة رولان غاروس وكذلك ويمبلدون.

 

المساهمون