مفاجآت في جوائز "كاف" ببطولة كأس أمم أفريقيا.. تعرف إليها

مفاجآت في جوائز "كاف" ببطولة كأس أمم أفريقيا.. تعرف إليها

12 فبراير 2024
حقق منتخب ساحل العاج لقب كأس أمم أفريقيا (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

شهدت جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عدداً من المفاجآت الكبرى، بعدما جرى توزيعها بشكل رسمي، عقب الانتهاء من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي توج بها منتخب ساحل العاج.

وحصد منتخب جنوب أفريقيا جائزة اللعب النظيف في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما وصل نجوم منتخب "بافانا بافانا" إلى المربع الذهبي، لكنهم فشلوا بالوصول إلى النهائي، إلا أنهم حصدوا الميدالية البرونزية.

بدوره، نال رونوين ويليامز حامي عرين منتخب جنوب أفريقيا، جائزة أفضل حارس في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت في ساحل العاج، بعدما خطف الأنظار بتصدياته الحاسمة، وبخاصة في ركلات الترجيح في ثمن النهائي واللقاء من أجل المركز الثالث.

أما جائزة هدّاف بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت في ساحل العاج، فذهبت إلى النجم إيميليو إنسوي مهاجم منتخب غينيا الاستوائية، الذي استطاع إحراز 5 أهداف في رحلته بالمسابقة القارية.

بدوره، حقق وليام إيكونغ قائد ومدافع منتخب نيجيريا المفاجأة الكبرى، بعدما حصد جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي أقيمت في ساحل العاج، بعدما سجل 3 أهداف، بالإضافة إلى مساهمته بالوصول إلى نهائي المسابقة القارية مع "النسور الخضراء".

كما حصد سيمون أدينغرا مهاجم منتخب ساحل العاج، جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما خطف الأنظار إليه وبقوة، بسبب الأداء الذي قدمه مع "الأفيال" في المسابقة القارية.

ونختم مع إيميرس فايي المدير الفني لمنتخب ساحل العاج، الذي نال جائزة أفضل مدرب في كأس أمم أفريقيا، بعدما استطاع قيادة "الأفيال" إلى تحقيق لقب المسابقة القارية للمرة الثالثة في تاريخهم.

 

 

المساهمون