مزراوي يقود قائمة نجوم في سباق ضد الساعة: تحدوا الإصابة لأجل الكان

مزراوي يقود قائمة نجوم في سباق ضد الساعة: تحدوا الإصابة لأجل الكان

17 يناير 2024
مزراوي يحلم بأن يشارك في المباريات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يشارك النجم المغربي، نصير مزراوي في كأس أمم أفريقيا، ضمن قائمة "أسود الأطلس"، رغم أنه يعاني من إصابة تمنعه من الحضور في المباريات الأولى، ورغم ذلك فإن المدرب وليد الركراكي أصرّ على حضوره في هذه النسخة الـ34 من النهائيات بما أنه يثق في قدراته وغاب اليوم عن انتصار المغرب على تنزانيا 3-0.

ويحلم مزراوي بأن ينال فرصة الحضور في المباريات، بعدما غاب عن النسخة الماضية بسبب خلافه مع المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش، ولكن لسوء حظه فإن إصابته مع بايرن ميونخ الألماني تمنعه من اللعب إلى حدّ الآن ولكن فرصه في التعافي تبقى قائمة.

ولا يُعتبر مزراوي النجم الوحيد الذي يُشارك في البطولة رغم أنه يعاني من إصابة، فقد أصرّ مدرب منتخب الكاميرون على بقاء مهاجمه فنسنت أبوبكر مع "الأسود التي لا تروض"، رغم إصابته قبل بداية البطولة حيث كان من الوارد تعويضه باعتبار أنه أصيب قبل بداية المسابقة، ولكنه ما زال مستمرا في البطولة، ذلك أن اللاعب نفسه يريد المشاركة ورفض مغادرة ساحل العاج.

كما يواصل المهاجم سيرهو غيراسي حضوره مع منتخب غينيا رغم أنه مصاب، حيث كان خارج حسابات المباراة الأولى في البطولة أمام منتخب الكاميرون، بعد إصابته في التحضيرات، وهو من بين النجوم الذين يراقبهم الجميع بعد تألقه اللافت والكبير في الدوري الألماني لكرة القدم والجميع كان يرشحه ليكون هدّاف هذه النسخة.

هذه الأسماء تأمل أن تكون حاضرة في البطولة وترفع التحدي مع منتخبات بلادها لتحقيق أهداف مختلفة، ولكن إلى حدّ الان فإن فرص البعض منها في الظهور لا تبدو كبيرة، حيث يوجد الكثير من اللاعبين الذين يعانون من إصابات مختلفة، ولكن طول المسابقة بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة يجعل فرص البعض للمشاركة قائمة في المرحلة القادمة التي ستكون خلالها المباريات أكثر قوة وصعوبة، وكل منتخب يحتاج إلى كل أسلحته من أجل دخول المنافسة بقوة أكثر.

المساهمون