مدرب ناميبيا يعترف لـ"العربي الجديد": هكذا حصلنا على معلومات عن تونس

مدرب ناميبيا يعترف لـ"العربي الجديد": هكذا حصلنا على معلومات عن منتخب تونس

أبيدجان

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
15 يناير 2024
+ الخط -

اعترف كولين بنجامين، مدرب منتخب ناميبيا، في رده على سؤال "العربي الجديد"، بصعوبة الحصول على معلومات حول منتخب تونس، قبل المواجهة المرتقبة بينهما، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم غداً الثلاثاء.

وحول هذا الأمر، أجاب كولين بنجامين، مدرب منتخب ناميبيا: "لقد سألتني سؤالاً صعباً. لقد كان من الصعب الحصول على معلومات عنهم (يقصد مراقبتهم ما حدث خلال مباراة تونس والرأس الأخضر قبل البطولة)" ليتابع: "منتخب تونس يلعب بشكل جيد، ولديهم القدرة على بناء اللعب بشكل جيد. لكن الجميع شاهد ما فعله منتخب الرأس الأخضر في المواجهة أمام غانا عندما انتصر عليه (انتهت المباراة أمس 2-1 لصالح الرأس الأخضر)".

واختتم بنجامين حديثه: "أنا لست محتاجاً لسماع ذلك، وأنت تعرف (يقصد رده على سؤال مراسل "العربي الجديد") أن منتخب تونس فريق جيد".

ويعد كولين بنجامين، المدير الفني لمنتخب ناميبيا، أصغر مدرب في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في ساحل العاج، ويطمح إلى تحقيق نتائج جيدة في المسابقة القارية. ومن بين 24 مدرباً في بطولة كأس أمم أفريقيا، فإن كولين بنجامين هو الأصغر بعمر 45 عاماً. وكان قد أعلن اعتزاله اللعب، سواء مع فريقه الأخير ميونخ 1860 الألماتي أو منتخب ناميبيا، عام 2012، بعد مسيرة احترافية حافلة.

ولد كولين بنجامين في العاصمة الناميبية ويندهوك في الثالث من شهر أغسطس/آب عام 1978، وبدأ مسيرته الاحترافية مع أحد الفرق المحلية، قبل أن تكتشفه إحدى الأكاديميات الألمانية، التي ضمته في عام 1999.

واستطاع كولين بنجامين صقل موهبته الفنية، وأصبح خلال سنوات قليلة من أبرز أساطير نادي هامبورغ الألماني، بعدما قاد خط الدفاع في 146 مواجهة بجميع البطولات المحلية والقارية، وسجل معهم 13 هدفاً في شباك الخصوم.

وبعد مسيرته الحافلة مع هامبورغ، انتقل كولين بنجامين إلى نادي ميونخ 1860، الذي لعب معه موسماً وحيداً 2011- 2012، وخاض مع فريقه 18 مباراة في الدوري الألماني الثاني، قبل أن يضع حداً لمسيرته الاحترافية، ويتوجه بعدها إلى عالم التدريب.

لعب كولين بنجامين 32 مباراة مع منتخب بلاده ناميبيا، وسجل هدفين، وذلك بين عامي 1999 و2012. وتسلّم تدريب منتخب بلاده عام 2022، بعدما كان مساعداً للمدرب منذ عام 2018.

ذات صلة

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

الصورة

رياضة

يواصل نجم منتخب غينيا الإستوائية فريدريك بيكورو مسيرته الاحترافية في النادي الأفريقي التونسي بحثاً عن التألق والنجاح مع هذا الفريق العريق.

الصورة
رضوان سليمان ينشط حالياً في نادي الحكمة اللبناني ويبلغ من العمر 43 عاماً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم كرة السلة التونسية، ولاعب نادي الحكمة اللبناني، رضوان سليمان ضيفاً على "العربي الجديد"، وتناول عدداً من المواضيع المهمة تزامناً مع عودته إلى المنتخب

الصورة
خليفة أكد تراجع الكرة التونسية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف النجم السابق لكرة القدم التونسية، صابر خليفة، موقفه من التراجع الكبير الذي شهده منتخب تونس في الفترة الأخيرة، تزامناً مع المشاركة المخيبة للآمال

المساهمون