مدرب مرسيليا يكشف مصير التونسي الخاوي... بهذا التصريح

مدرب مرسيليا يكشف مصير التونسي الخاوي... بهذا التصريح

11 مارس 2021
هل يبقى سيف الدين الخاوي مع مرسيليا (Getty)
+ الخط -

أبدى المدير الفني الأرجنتيني لفريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي، خورخي سامباولي، إعجابه الشديد بالنجم التونسي، سيف الدين الخاوي، وذلك تزامناً مع تحقيق الفريق فوزه الأول مع الجهاز الفني الجديد.

وفاز فريق أولمبيك مرسيليا على ضيفه رين بهدف نظيف، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، وهو أول ظهور للمدرب سامباولي على دكة الفريق، لينفرد مرسيليا بالمركز السادس برصيد 42 نقطة بعد مرور 28 مباراة.

وحصل نجم منتخب تونس لكرة القدم، سيف الدين الخاوي، على إشادة واسعة من مدربه الأرجنتيني الذي أثنى على عطائه في المباراة، بعد أن أقحمه في التشكيل الأساسي خلال مواجهة رين، التي شهدت مشاركة الخاوي في 62 دقيقة. 

وقال سامباولي، في تصريحات للإعلاميين، بعد تحقيق فوزه الأول مع مرسيليا: "الخاوي لاعب موهوب، لم يكن سيئاً في مساحات اللعب التي صنع فيها فرصاً في الشوط الأول والثاني على حد السواء، قمنا باستبداله لأننا عدلنا في الأسلوب التكتيكي".

وأضاف المدير الفني الأرجنتيني "أخرجنا الخاوي ودخل لويس هنريك، لأننا بحثنا في ذلك الوقت على العمق لا عن اللعب بالقدمين، لكن يبقى الخاوي لاعباً موهوباً، ولاعب في هذه القيمة نحتاج له حتماً، وهو مرحب به دائماً في الفريق".

ولم تكن بداية الخاوي في الدوري الفرنسي هذا الموسم مستقرة، بعد أن عانى التهميش من المدير الفني السابق للفريق، البرتغالي أندريه فيلاش بواش، قبل أن يمنحه المدرب المؤقت للفريق، المغربي ناصر لارغيت، الفرصة لتفجير طاقاته.

وأحرز نجم منتخب "نسور قرطاج" هدفين خلال مواجهة أولمبيك مرسيليا ونيس، ليقوده إلى الفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، ومنذ ذلك الوقت بات الخاوي أحد الركائز الأساسية للفريق، ما قد يقربه من تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، خصوصاً مع الإشادة التي تلقاها من مدربه الجديد.

المساهمون