مدرب المغرب يفرض شرطاً على نجمه أبو خلال.. ما هو؟

مدرب المغرب يفرض شرطاً على نجمه أبو خلال.. ما هو؟

17 يونيو 2021
يعد زكريا أبو خلال أحد مواهب نادي ألكمار الهولندي (Getty)
+ الخط -

قبل نهاية المعسكر التدريبي الذي خاضه المنتخب المغربي في مركز محمد السادس لكرة القدم، الأسبوع الماضي، اجتمع المدير الفني لـ"أسود الأطلس"، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مع لاعبيه لمناقشة مستقبلهم الكروي قبل العودة من جديد لتعزيز صفوف منتخب بلدهم، في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، لمواجهة منتخبي السودان وغينيا، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات مونديال قطر 2022.

ومن أجل تحفيز لاعبيه الشباب، وجه حاليلوزيتش مجموعة من النصائح لنجمه زكريا أبو خلال، جناح نادي أزد ألكمار الهولندي، لكنه اشترط عليه ضرورة اللعب كأساسي في الموسم المقبل داخل فريقه في حال أراد الاستمرار مع المنتخب المغربي.

وكشف مصدر من داخل الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، في حديثه لـ"العربي الجديد"، أن حاليلوزيتش منح أبو خلال آخر فرصة من أجل نيل ثقة مسؤولي فريقه الهولندي، منبها إياه بأنه سيخرج من حساباته في حال تراجع مستواه.

وكان المدرب حاليلوزيتش قد استعان بخدمات اللاعب الشاب زكريا أبو خلال، الذي استدعاه مكان نور الدين أمرابط، غير أن اللاعب لم يشارك مع فريقه أزد ألكمار الهولندي في المباريات الأخيرة لبطولة "إرديفيزي"، ما جعل البوسني يدق ناقوس الخطر قبل فوات الآوان.

ويريد ربان المنتخب المغربي في القادم من المباريات الاعتماد فقط على اللاعبين الذين يخوضون أكبر عدد من المباريات، بعد الانتقادات الكثيرة التي طاولته من الجماهير المغربية عقب دعوته للاعب أشرف لزعر الذي ظل يجلس في كرسي بدلاء نادي واتفورد الإنكليزي، ورغم ذلك حضر في آخر مباراتين وديتين للمنتخب المغربي أمام غانا وبوركينا فاسو.

المساهمون