مدرب الاتحاد يكسر صمته بشأن غياب كريم بنزيمة

14 فبراير 2024
بنزيمة اقترب من العودة لتشكيل الاتحاد (Getty)
+ الخط -

استغنى المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو غاياردو عن النجم الفرنسي كريم بنزيمة، من قائمة لاعبي فريقه الاتحاد السعودي التي ستخوض مواجهة نافباخور الأوزبكي الخميس، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

وكسر غاياردو الصمت في المؤتمر الصحافي الذي عقده الأربعاء، للحديث عن المباراة، ونقله موقع مجلة "أونز مونديال" الفرنسي، بشأن تواصل غياب بنزيمة عن المباريات، حيث قال: "كريم يتدرب بشكل جيد وسيعود للمشاركة عند جهوزيته، استبعاده من قائمة هذه المباراة كان قرارًا فنيًا".

وأضاف مدرب الاتحاد: "أعتقد أنه سيصل لكامل جهوزيته وسيعود للمشاركة في الأسبوع المقبل، لكنني سعيد جدا بعد أن اكتملت الصفوف إثر عودة اللاعبين المشاركين مع المنتخب السعودي في كأس آسيا، بالإضافة إلى وصول الصفقات الجديدة، كما أننا حظينا بالثقة اللازمة بعد فوزنا في المباراتين الماضيتين".

أما بخصوص المباراة فقال الأرجنتيني: "عملنا على تجهيز الفريق بشكل مناسب لمباراة الذهاب، سنلعب أمام فريق قوي وهدفنا الفوز في جميع المباريات".

وأثار كريم الجدل بشأن مستقبله مع بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي، بعد أن غاب عن الفريق منذ خسارة الاتحاد أمام النصر في الدوري 2-5، حيث غادر بعدها إلى بلده، ولم يشارك في معسكر الإمارات العربية المتحدة، كما غاب أيضا عن مباراتي الفيصلي في الكأس، والطائي في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وتسمح قوانين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالاعتماد على 5 لاعبين أجانب فقط، في مباريات البطولات القارية وهي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، ما جعل المدرب يختار من الخماسي الأجنبي أحمد حجازي ونغولو كانتي وفابينيو ورومارينيو وعبد الرزاق حمد الله.
 

المساهمون