مدافع "السيتي" يهاجم غوارديولا بعنف: لقد قتلني!

مدافع "السيتي" يهاجم غوارديولا بعنف: لقد قتلني!

24 فبراير 2021
المدافع الإسباني خوسيه أنخل الملقب بأنخلينيو (Getty)
+ الخط -

فشل المدافع الإسباني خوسيه أنخل الملقب بأنخلينيو، في فرض نفسه مع نادي مانشستر سيتي، حيث اصطدم بمنافسة قوية مع نجوم الفريق على غرار الفرنسي بينجامين ميندي والأوكراني زينشينكو، إلا أن سبب رحيله نحو لايبزغ لم يكن رياضياً حسبما أكّد.

وتهجّم الظهير الأيسر الشاب، في تصريحات لصحيفة "بيلد"، على مدربه السابق ومواطنه، بيب غوارديولا، معتبراً أن ما عاشه معه هو الجحيم بعينه، فقال: "حَكَم بيب على مستواي بعد أن تابعني في مباراتين تحضيريتين فقط، وذلك مباشرة بعد انتقالي من نادي إيندهوفن".

وتابع "لم أحظَ بفرصة كافية معه، لقد قتلني، فالثقة التي كانت لدي زالت بسبب حُكمه المسبق، هل من المعقول أن يتأكّد من مستواي بعد مواجهتين فقط؟".

واعتبر أنخلينيو أن رحيله نحو نادي لايبزغ كان خياراً موفقاً، حيث رافق ذلك تألّقه في دوري أبطال أوروبا وبـ"البوندسليغا"، مما دفعه للمقارنة بين مدربه السابق والحالي "مدربي الحالي منحني الفرصة فأنا أشارك باستمرار، أما الآخر هو العكس تماماً".

 

ثم أردف "على المدرب أن يكون شجاعاً ومدربي جوليان ناينغسلمان يتمتع بهذه الصفة، لقد تركت مانشستر سيتي بحثاً عن المشاركة، فأنا شخص أحترم نفسي".

وحلّ أنخلينيو بمانشستر سيتي سنة 2013 قادماً من إيندهوفن الهولندي، حيث كان من أبرز المواهب التي ضمها الفريق، إلا أنه فشل في تخطي التحديات التي واجهته، عكس الفترة التي قضاها مع ناديه الألماني الذي سجل بألوانه 4 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

المساهمون