مختطفو والد لويس دياز يعتذرون.. هذا وعدهم لنجم فريق ليفربول

مختطفو والد لويس دياز يعتذرون.. هذا وعدهم لنجم فريق ليفربول

05 نوفمبر 2023
لويس دياز نجم فريق ليفربول الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

اعترفت العصابة الكولومبية "إي إل إن" بوقوعها في خطأ بعد اختطافها والدي نجم نادي ليفربول، لويس دياز، إذ وجهت له وعداً بالعمل على إيجاد حل وإغلاق القضية.

ونشر موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الأحد، تصريحات لرئيس العصابة الكولومبية، أنطونيو غارسيا، إذ اعترف بوقوع منظمته المسماة جيش التحرير الوطني في خطأ لم يكن متوقعاً، فقال: "احتجاز والد لويس دياز من قبل الجيش هو خطأ، ونحن نعتبر لوتشو (لقب اللاعب) أنه رمز للبلد ولا نسعى لإلحاق الضرر به"، وأضاف قائلاً: "نتمنى أن نجد حلا بفضل الجهود العسكرية القائمة على الأرض، إذ يجب أن تمر العملية على مراحل لتسريع عملية إطلاق سراح المختطف".

وكشفت وسائل إعلامية كولومبية أن العصابة اختطفت لويس مانويل دياز وزوجته سيلنيس مارولندا من أجل طلب فدية، لكنها لم تعلم أن المختطفين هما والدا نجم نادي ليفربول، وهو ما وضعهم في حرج خاصة بسبب العلاقات السياسية والمحادثات الجارية حالياً.

وللتوضيح أكثر، دخلت المنظمة المسلحة والمتكونة من آلاف المقاتلين المطالبين بتحرير الأراضي الكولومبية في محادثات مع رئيس كولومبيا غوستافو بيترو من أجل تحقيق السلام، وذلك بعد إيقاف إطلاق النار منذ ست سنوات.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعند اختطاف والدي نجم ليفربول، أمر قائد الجيش الكولومبي بتشكيل فرقة متكونة من 250 عسكريا من أجل إطلاق عملية البحث عن الرهائن، كما استعان بالقوات الجوية والبرية لتشمل عملية تمشيط في منطقة حدودية مع دولة فنزويلا.

ومن المرتقب أن تتوصل الأطراف لاتفاق سريع يقضي بإطلاق سراح والد لويس دياز، وذلك بعد إبداء المختطفين ليونة في الموقف، على أن يؤكد الوقت كلام رئيس العصابة المسلحة.

المساهمون