محكمة "تاس" تنصف المنتخبات وتضع الليغا في موقف حرج

محكمة "تاس" تنصف المنتخبات وتضع الليغا في موقف حرج

29 اغسطس 2021
الليغا منعت اللاعبين من الالتحاق بمنتخباتهم (Getty)
+ الخط -

رفضت محكمة التحكيم الرياضية (تاس) الإجراءات الاحترازية، التي طلبتها الليغا ضد قرار فيفا، بتمديد الموعد النهائي لانتقال اللاعبين لخوص تصفيات أميركا الجنوبية، لمونديال "قطر 2022"، مدة يومين.

وبعد هذا القرار، يتعين على اللاعبين الدوليين الذين استدعتهم منتخبات أميركا الجنوبية السفر إلى بلدانهم الأصلية، إذا كانوا لا يريدون المخاطرة بالعقوبات التي حذر منها فيفا، حسب اللوائح الحالية.

وتنص اللائحة المذكورة على أن لاعب كرة القدم الذي لا يحضر للقاء دولي لا يمكنه اللعب لناديه المحلي أثناء فترة الاستراحة، ولا في الأيام الخمسة التالية، بعد نهاية الجولة المعنية بمنتخبه الوطني.

وبعد معرفة قرار "تاس"، أبلغت "الليغا" أنها ستستمر في الإجراءات التي تم اتخاذها في مختلف الهيئات القضائية، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الرابطة عن تأجيل مباراتي فياريال وألافيس وإشبيلية ضد برشلونة، المقرر إجراؤهما في 11 سبتمبر/أيلول، إلى موعد لم يتقرر بعد، مع تعديل الجدول الزمني لبقية المباريات.

 

وفي بيان رسمي، وصف الليغا قرار (تاس) بأنه "لا يتوافق مع القانون في الشكل والمضمون"، ونشر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، تغريدة على موقع (توتير) أكد فيها أن "القرار اتخذ من أشخاص مشكوك في حياديتهم"، من جانبه، رد فيفا بأن قرار محكمة التحكيم الرياضية يؤكد الشرعية الكاملة لقراره تمديد فترة وجود اللاعبين مع منتخباتهم، رافضا تماما حجج الليغا، وحاثا جميع الأطراف على الانصياع لقرار اللاعبين وفق اللوائح الحالية.

المساهمون