محرز حُرم من ركلة جزاء في مباراة السيتي وإيفرتون.. الشريف يؤكد

محرز حُرم من ركلة جزاء في مباراة السيتي وإيفرتون.. الشريف يثبت بالدليل

31 ديسمبر 2022
محرز تعرّض لظلم تحكيمي أمام إيفرتون (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون، السبت، ضمن الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، احتجاجا من أبناء المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا على قرارات الحكم أندرو مادلي في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

وطالب النجم الجزائري رياض محرز بضربة جزاء، بعد توغله داخل مناطق إيفرتون، في الدقيقة 21 من الشوط الأول، قبل تدخل نجم منتخب السنغال إدريسا غانا غاي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، في قرار اعتبره خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف خاطئا للحكم.

وشدد الشريف على "أنها ركلة جزاء مستحقة، لقد حاول رياض تجاوز المدافعين، وحين وضع قدمه على الأرض، تعرض للدعس من قبل اللاعب المنافس على قدم الارتكاز الخاصة به، والتي كان سيحركها لمواصلة هجمته".

وأضاف الخبير التحكيمي: "لقد أخلت هذه العملية بارتكاز محرز، كما أثرت على توازنه وأضعفت قدرته على المتابعة، وهو ما كان يستوجب على الحكم أن يعلن ضربة جزاء".

واختتم الحكم الدولي السابق: "كان على تقنية الفيديو أن تتدخل أيضا، لتصحيح قرار حكم المباراة، أعتقد أن تقييمهم لم يكن دقيقا، ربما اعتبروا أنها عملية ملامسة، وهذا غير صحيح، بل كانت عملية دعس حين وضع أسفل قدمه على وجه قدم لاعب السيتي".

يذكر أن النرويجي إيرلينغ هالاند قد بادر بالتسجيل للسيتي، بعد عمل مميز من محرز، وأسيست رائع لزميله، في حين سجل الإنكليزي ديماراي غراي هدف التعادل لفريقه.

المساهمون